التقارير الإخباريةمحلي

ألمانيا… القبض على 5 سوريين بعد عملية أمنية واسعة ضد تجار المخدرات

ألقت الشرطة الألمانية القبض على خمسة سوريين خلال عملية أمنية واسعة في مدينة ماينينغن بولاية تورينغن وسط البلاد، حيث شارك في العملية أكثر من 250 ضابطاً وعنصراً من القوات الخاصة، في محاولة لمكافحة تجارة المخدرات.

ووفقًا لصحيفة “بيلد” الألمانية، قام قسم التحقيقات الجنائية في منطقة زول بالتعاون مع قوات خاصة من مكتب التحقيقات الجنائية في الولاية (LKA)، وبمشاركة 12 كلباً بوليسياً مدرباً، بدهم ثماني شقق سكنية، بالإضافة إلى متجر وسقيفة حديقة، في مناطق متفرقة في مدينة ماينينغن، في إطار جهود مكافحة تجارة المخدرات.

أشارت الصحيفة إلى أن سبب العملية الأمنية الواسعة جاء على خلفية التحقيق في جريمة متعلقة بالمخدرات، حيث قبضت الشرطة على رجلين يبلغان من العمر 31 و 36 عاماً بموجب مذكرات اعتقال، وأوقفت ثلاثة آخرين يبلغون من العمر 22، 30، 42 عاماً مؤقتاً، وأوضحت أن جميع الأشخاص المشتبه بهم يحملون الجنسية السورية.

وأفاد مركز شرطة زول في بيانه بأن رجال الشرطة عثروا خلال عمليات التفتيش على مسدس وبندقية ومواد محظورة مختلفة مثل السواطير وأدوات الطعن، ودراجتين إلكترونيتين مسروقتين، بالإضافة إلى بعض الأدوات عالية الجودة المتعلقة بجرائم السرقة.

وأضاف البيان أن المحققين صادروا أيضاً نحو 3500 يورو نقداً، ونحو 1000 غرام من الماريجوانا/الحشيش، و130 غراماً من الميثامفيتامين (الميثامفيتامين الكريستالي)، وحبوب الإكستاسي، وكمية صغيرة من الكوكايين.

ووفقاً للبيان، تم اعتقال شاب عراقي يبلغ من العمر 27 عامًا، والذي كان أحد مرتكبي الجرائم، وتم عرض السوريين اللذين يبلغان من العمر 31 و 36 عامًا أمام قاضٍ بعد الظهر، ونقلهما بعد ذلك إلى السجن، في حين تم إطلاق سراح الثلاثة السوريين الآخرين بعد استكمال جميع إجراءات الشرطة.

يذكر أن السلطات الألمانية، تلاحق منذ فترة طويلة، عصابات المخدرات التي زاد انتشارها في البلاد، فقبل أيام قضت المحكمة الإقليمية في مدينة إلفانغن بولاية بادن فورتمبيرغ جنوب غربي ألمانيا، على رجل سوري يبلغ من العمر 52 عاماً بالسجن لمدة ثماني سنوات وتسعة أشهر بتهمة الاتجار بالمخدرات، وعلى شاب سوري آخر يبلغ من العمر 31 عاماً بالسجن لمدة أربع سنوات بتهمة المساعدة والتحريض على تهريب المخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى