إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

“ألابوغا” سلاح بوتين الجديد… صحيفة بريطانية تكشف معلومات عن هذا السلاح.. فما هي؟

كشف تقرير حديث نشرته صحيفة “ديلي ستار” البريطانية عن معلومات مهمة حول السلاح الجديد الذي تم تطويره بواسطة نظام “ألابوغا” الصاروخي في روسيا. يعتمد هذا السلاح على تطبيق مبادئ فيزيائية جديدة، ويشهد حالياً عمليات تطوير مستمرة.

وتحت عنوان “أقوى من قنبلة نووية”، كتبت “إلينا كورساك” في صحيفة “موسكوفسكي كومسوموليتس” الروسية حول مواصفات السلاح الذي تم تطويره في روسيا باستخدام مبادئ فيزيائية جديدة، والقدرات الاستثنائية التي يتمتع بها.

وتسعى موسكو، لتطوير صاروخ يحمل مولدًا قويًا عالي التردد، وهذا الصاروخ يهدف إلى استخدام مبدأ القنبلة الكهرومغناطيسية، يُمكن أن يتيح هذا الصاروخ القدرة على “تحييد العدو دون إطلاق رصاصة واحدة”.

وتم إطلاق اسم “السلاح السري” على نظام “ألابوغا”، ويعتقد أنه يتم تركيب هذا النظام الصاروخي على أحدث الطائرات الروسية المسيّرة بهدف ردع طائرات العدو.

بالإضافة إلى دوره كوسيلة لردع الطائرات العدو، يُمكن أيضًا استخدام هذا النظام لتدمير الرؤوس الحربية الصاروخية ومعدات الاتصالات الموجودة على الطائرات.

إلى جانب مهامه الأخرى، سيكون “ألابوغا” قادرًا على منع التلقيم الآلي للدبابات وتفجير قذائف المدفعية داخل البرج، بالإضافة إلى القدرة على فتك أفراد العدو الذين قد يكونون مختبئين تحت الأرض على عمق يصل إلى 100 متر.

أفادت صحيفة “ديلي ستار” البريطانية أن الصاروخ الكهرومغناطيسي الروسي قادر على تعطيل جميع الأجهزة الإلكترونية للعدو ضمن دائرة نصف قطرها 3.5 كيلومتر.

وقد أشار الرئيس “فلاديمير بوتين”، خلال خطابه في المنتدى الاقتصادي الشرقي إلى أن روسيا تعمل على تصنيع أسلحة تعتمد على مبادئ فيزيائية جديدة، وهذه الأسلحة من المفترض أن تسهم في ضمان أمن الدول في المستقبل القريب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى