إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

أكياس حفظ جثث الموتى…أبرز مطالب الفلسـ.ـطينيين الإغاثية

كشفت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة “مرسال” للأعمال الخيرية في مصر، هبة راشد، عن طلب “غريب” كما وصفته، طلبه الفلسطينيون ضمن قوافل المساعدات الإنسانية التي سيتم نقلها إلى قطاع غزة.

وأوضحت أن الجانب الفلسطيني طلب “أكياس حفظ جثث الموتى” لندرتها لديهم مقارنة بالأعداد المتزايدة من القتلى جراء القصف الإسرائيلي، مشيرةً إلى أن هذا الطلب جعلها تشعر بحجم المأساة والكارثة التي يعاني منها الفلسطينيون، وحجم الضحايا الذين سقطوا خلال الغارات.

ولفتت راشد إلى انها تعمل على إعداد قوافل إغاثية وإنسانية لكل من لبنان وليبيا والسودان وغيرها من الدول وحالياً فلسطين، مضيفةً أنها فوجئت لأول مرة طوال عملها الخيري بطلب غريب طلبه الفلسطينيون ضمن قوافل المساعدات التي جرى تجهيزها ونقلها في الشاحنات التي تنتظر الدخول عند معبر رفح.

وكانت الرئاسة المصرية قد أكدت أنه تم الاتفاق بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الأمريكي جو بايدن، على إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر معبر رفح بشكل مستدام، مع قيام الجهات المعنية في الدولتين بالتنسيق مع المنظمات الإنسانية الدولية تحت إشراف الأمم المتحدة لتأمين وصول المساعدات.

في حبن تنفي الجهات الفلسطينية دخول أي شاحنة مساعدات إغاثية أو طبية، رغم إعلان أغلب القطاعات العاملة في القطاع حالة الطوارئ، ونفاذ الأدوية والمعدات اللازمة للعمليات الجراحية بشكل خاص، بعد حصار فرضته قوات الاحتلال منذ الـ 7 من أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى