إقليمي ودوليالأخبار

أكثر من 5 ملايين نازح سوداني يواجهون مستويات “طارئة” من الجوع في جنوب إقليم دارفور

أكد المتحدث باسم المنسقية العامة لمخيمات النازحين واللاجئين في إقليم دارفور السوداني، “آدم رجال”، أن النازحين في المخيم مهددون بالموت جوعًا بسبب نقص الغذاء.

وأوضح “آدم رجال”، أن الوضع في مخيم نيالا في جنوب دارفور “مأساوي وكارثي”، مشددًا على ضرورة تدخل المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية بشكل سريع لمنع تفاقم الكارثة.

كما أشار إلى أن الحرب بين الجيش السوداني وميليشا قوات الدعم السريع تسببت في إيقاف حصص الغذاء من برنامج الغذاء العالمي، وتوقف المهن الهامشية التي كانت توفر دخلاً محدودًا للنازحين، مما يؤثر على قدرتهم على تلبية احتياجاتهم المعيشية.

يذكر أن هذا التحذير يأتي بعد أن أكد برنامج الغذاء العالمي، تقارير عن وفيات بسبب الجوع في السودان، حيث يعاني البرنامج حاليًا من عجز في تقديم المساعدة الغذائية بانتظام، ويمكن تقديم المساعدة لشخص واحد فقط من بين كل 10 أشخاص يواجهون مستويات الطوارئ من الجوع.

ودعا برنامج الغذاء العالمي، طرفي الحرب في السودان إلى تقديم ضمانات فورية لضمان وصول المساعدات الغذائية الإنسانية دون عوائق إلى المناطق المتضررة من الصراع.

حيث يعاني المدنيون النازحون من الجوع والحصار والعزلة التي تمنع وصول أي مساعدات إنسانية لإنقاذ الأرواح.

ويشار إلى أنه يعاني ما يقارب 18 مليون شخص في أنحاء السودان من الجوع الحاد، كما يواجه أكثر من 5 ملايين شخص مستويات طارئة من الجوع في المناطق الأكثر تضررا من الصراع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى