التقارير الإخباريةمحلي

أطفال من عائلة واحدة أصيبوا بجروح جراء استهدافهم من قبل ميليشيات قسد في قرية أم روثة بريف جرابلس

تعرّض عدد من الأطفال لإصابة بجروح متفاوتة، اليوم السبت 7 أيلول/ سبتمبر، نتيجة قصف مصدره مناطق سيطرة مشتركة بين ميليشيات النظام وقسد طال قرية بريف مدينة جرابلس بريف محافظة حلب الشرقي.

وأكدت مؤسسة “الدفاع المدني السوري” أن 4 أطفال من عائلة واحدة أصيبوا بجروح، إثر استهداف منازل المدنيين في قرية أم روثة بريف جرابلس بالرشاشات الثقيلة، وتفقدت فرق الدفاع المنطقة وتأكدت من عدم وجود إصابات أخرى.

وأفاد ناشطون في جرابلس شرقي حلب، بأن أفراد العائلة كانوا نيام على سطح منزلهم هرباً من الحرارة المرتفعة، قبل استهداف القرية وإصابة عدد من المدنيين، وتكرر ميليشيات “قسد” قصفها للمناطق السكنية القريبة من خطوط التماس.

وسبق أن تعرضت أطراف قرية أم روثة في ريف مدينة جرابلس شرقي حلب، في مطلع شهر أيلول/ سبتمبر الحالي، لقصف بقذائف الهاون مصدره مناطق السيطرة المشتركة لقوات النظام وقوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وخلال الشهر الفائت جرح مدني وطفلته بجروح إثر قصف مماثل بقذائف الهاون استهدف قرية المحسنلي بريف جرابلس وكان قتل طفل بعد إصابته برصاص قناص تابع لميليشيات “قسد”، أثناء وجوده بالقرب من منزل عائلته في الحلونجي بريف جرابلس شرقي حلب.

وكررت ميليشيات “قسد” استهداف المدنيين قرب خطوط التماس وضفاف نهر الفرات في مدينة جرابلس بريف محافظة حلب الشرقي بشتى الطرق منها الصواريخ الموجهة والمدفعية والقناصات، حيث قتل عدد من المدنيين بنيران “قسد” نتيجة هذه الاستهدافات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى