إقليمي ودوليالأخبار

أطفال غزة ليسوا أبرياء.. تصريحات ضابط أمريكي تثير الجدل

أثارت تصريحات جديدة لضابط أمريكي خدم في الجيش الإسرائيلي، حول مقتل أطفال غزة واتهامه بأنهم ليسوا مدنيين، موجة غضب كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

وذلك بعد أن وصف “بريان ماست” النائب الجمهوري عن ولاية فلوريدا الأمريكية والذي خدم في الجيش الإسرائيلي، الأطفال الذين قتلوا في غزة بأنهم “ليسوا مدنيين أبرياء”، وذلك في معرض وفي رده على ناشطة ذكرت أن آلاف الأطفال قتلوا في غزة بسبب قوات الجيش الإسرائيلي.

 

وفي الإجابة عن سؤال “ماذا عن نصف مليون شخص يموتون جوعًا”، أجاب: “النصف مليون شخص الذين يتضورون جوعا حتى الموت هم الذين يجب أن يخرجوا ويشكلوا حكومة لا تقوم بمهاجمة إسرائيل بشكل يومي”.

 

 

ولم تقف تصريحات المتطرف ماست عند هذا الحد، بل تعداها بوصفه قرار إنشاء وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بأنه “غبي”. داعيًا بأنه لا يجب ان يصل سنتًا واحدًا لها.

 

وأعلن أنه سيعمل على عدم تقديم أي دعم مالي للوكالة من قبل دافعي الضرائب الأمريكيين، كما أعتبر أن “الأمم المتحدة كانت غبية لأنها أنشأت الأونروا”.

 

وبحسب محليين فإن تصريحات أمثال هذا المتطرف لا تخلو من نبرة حقد وكراهية للعرب والمسلمين، وهي تعد بمثابة الدعم الواضح لمزيد من الحرق والقتل الذي تمارسه إسرائيل يوميًا في غزة، والذي يحاكم عليه حسب القوانين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى