إقليمي ودوليالأخبار

أسفر عن سقوط قتلى وجرحى… سلاح الجو الأردني ينفذ غارات على ريف السويداء

أسفرت غارات نفذتها طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الأردني، ليلة الاربعاء/الخميس، عن سقوط قتلى وجرحى في قريتين بريف السويداء.

 

وذكرت وسائل إعلام سورية، أن قصفا جويا استهدف قريتي ملح وعرمان بريف السويداء، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص في عرمان وإصابة آخرين.

 

وأضافت وسائل الإعلام، أن جثث عدد من الأشخاص انتُشلت من تحت الأنقاض، في حين لا يزال مصير 3 عائلات عالقين تحت أنقاض منازلهم مجهولاً.

 

يذكر أنه مطلع الشهر الجاري، نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مخابرات إقليمية، قولها: إن طائرات أردنية نفذت أربع ضربات داخل سوريا، في ثاني غارة من نوعها خلال أسبوع تستهدف ما يُشتبه بأنها مزارع ومخابئ لمهربي المخدرات المرتبطين بإيران.

 

حيث كثق الجيش الأردني حملته في محاربة تجار المخدرات، إثر اشتباكات الشهر الماضي مع عدد من الأفراد المشتبه بصلتهم بجماعات مسلحة مرتبطة بإيران. كانوا يحملون كميات كبيرة من الأسلحة والمتفجرات عبر الحدود مع سوريا.

 

وفي الرابع من كانون الثاني/يناير الجاري، نفذت غارات جوية أردنية على عدة قرى في ريف محافظة السويداء، مستهدفة بشكل خاص منزل تاجر المخدرات “عهد الرمثان” في قرية الشعاب، وكذلك نفذت غارة أخرى استهدفت مزرعة قرب قريتي الغارية وأم الرمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى