التقارير الإخباريةمحلي

أسفرت عن مقتل 17 عنصرًا… غارات إسـ.ـرائيلية تستهدف مواقع لميليشيات إيرانية في محيط مدينة حلب

أعلنت وزارة الدفاع في حكومة نظام الأسد، اليوم الإثنين، مقتل عدد من الأشخاص جراء غارات إسرائيلية استهدفت مواقع في محيط حلب شمالي سوريا.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن إسرائيل شنت بعد منتصف الليلة الماضية، غارات جوية من اتجاه جنوب شرق حلب، استهدفت بعض المواقع في محيط حلب، ما أسفر عن عدد من القتلى وبعض الخسائر المادية.

وأفادت مصادر محلية، بأن الغارات الإسرائيلية استهدفت معمل النحاس الذي تسيطر عليه ميليشيات إيرانية، في محيط بلدة حيان بريف حلب الغربي.

وذكرت المصادر أن القصف الإسرائيلي أسفر عن 17 قتيلاً على الأقل، وعدد من الجرحى، بصفوف عناصر الميليشيات الإيرانية.

وأضافت المصادر أن سيارات الإسعاف وفرق الإطفاء هرعت إلى المنطقة، لنقل المصابين وإخماد الحرائق الناجمة عن القصف.

وعاودت إسرائيل مؤخراً، تكثيف ضرباتها في سوريا، بعد فترة هدوء نسبي أعقبت الهجوم الذي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق قبل أكثر من شهرين.

ومساء الأربعاء الماضي، شن الطيران الإسرائيلي غارات على بانياس وحمص، ما أسفر عن مقتل طفلة وعناصر يعلمون لصالح “حزب الله” اللبناني.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن صواريخ إسرائيلية استهدفت موقعا عسكريا واحدا على الأقل قرب منطقة الفرقلس في ريف حمص الشرقي، والتي يقول المرصد إن قوات ميليشيات إيرانية تنتشر ضمنها.

كمل استهدفت إسرائيل، تجمعا لشاحنات وقود لحزب الله في حمص، ما أدى إلى مقتل 6 بينهم 3 سوريين ينتمون لحزب الله اللبناني.

ونفذت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا منذ اندلاع الحرب في جارتها الشمالية، واستهدفت أساسا مواقع للجيش ومقاتلين مدعومين من إيران، بما في ذلك حزب الله.

ونادرا ما تعلق إسرائيل على ضربات محددة في سوريا لكنها قالت مرارا إنها لن تسمح لعدوتها اللدودة إيران بترسيخ وجودها في البلد المجاور لها.

ومنذ مطلع العام 2024، استهدفت إسرائيل الأراضي السورية 43 مرة، 32 منها جوية و12 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 91 هدفاً ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات، بحسب المرصد السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى