التقارير الإخبارية

أسعار النفط ترتفع أكثر من 1% في التعاملات الآسيوية… ماالسبب؟

 

شهدت أسعار النفط اليوم الإثنين 12 كانون الأول/ ديسمبر، أكثر من 1% في التعاملات الآسيوية مع استمرار إغلاق خط أنابيب رئيسي لنقل النفط الخام بين كندا والولايات المتحدة.

في الوقت الذي هدد فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بخفض الإنتاج ردًا على فرض الغرب حدًا أقصى لأسعار صادرات النفط الروسية.

وقد شهدت أسعار العقود الآجلة ارتفاعًا ملحوظًا حيث بلغ سعر خام برنت 46 سنتًا أو 0.6% إلى 76.56 دولار للبرميل، في حين سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 71.59 دولار للبرميل بارتفاع 57 سنتًا أو 0.8%.

وأمس الأحد، قالت شركة تي سي إنرجي الكندية، إنها لم تحدد بعد سبب تسرب النفط من خط أنابيب “كيستون” الأسبوع الماضي في الولايات المتحدة بينما لم تقدم أيضا جدولًا زمنيًا لموعد استئناف تشغيل خط الأنابيب (TADAWUL:2360).

يشار إلى أنّ خط “كيستون” الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 622 ألف برميل يوميًا يُعدّ شريانًا مهمًا لنقل الخام الكندي الثقيل من “ألبرتا” إلى مصافي التكرير في الغرب الأوسط الأمريكي وساحل الخليج وللتصدير.

وفي الأسبوع الماضي، سجل خام برنت وغرب تكساس الوسيط أكبر خسائر أسبوعية لهما منذ شهور ولامسا أدنى مستويات منذ كانون الأول/ ديسمبر 2021 بسبب المخاوف بشأن الركود العالمي والتأثير على الطلب على النفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى