التقارير الإخبارية

“أبو عمشة” يستهزء من العقوبات المفروضة عليه من قبل الخزانة الأمريكية 

نشر قائد “فرقة السلطان سليمان شاه”، الملقب “أبو عمشة”، منشورًا عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي في يوم الجمعة 18آب/أغسطس، كرد على العقوبات الأمريكية التي فُرضت عليه مؤخرًا.

 

حيث أظهر “أبو عمشة”، في منشوره عدم المبالاة، في رد مستغرب من قبل قيادة تشكيل عسكري، دون الإشارة إلى دوافع العقوبات التي تأتي بسبب انتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان.

 

وأوضح “أبو عمشة”، أن “القوة المشتركة” التي يقودها في “فرقة السلطان سليمان شاه”، بالإضافة إلى “فرقة الحمزة قوات الخاصة” التي يقودها “أبو بكر”، لا تُولي أي اهتمام للعقوبات التي فُرضت عليهم من قِبل الخزانة الأميركية.

 

وقد أرجع هذا إلى عدة أسباب، وفقًا لما جاء في منشوره الذي نشره اليوم الجمعة، بعد ساعات من إعلان فرض العقوبات الأميركية.

 

وفقًا لقائد “العمشات”، يعود السبب الأساسي لعدم اهتمامهم بالعقوبات الأمريكية إلى أن “القوة المشتركة” (العمشات والحمزات) ليس لديها أي أموال خارج الأموال المخصصة لها، ونفى وجود أي شركة مملوكة لـ”القوة المشتركة” سواء كانت سيارات أو غيرها. واعتبر أن الهدف من هذه العقوبات هو “سياسي بحت”.

 

وانتقد “أبو عمشة” السياسة الأمريكية، مشيرًا: “من المتعارف عليه أن السياسة الأمريكية في منطقتنا متناقضة، حيث تعامل بمكيالين مختلفين، فهي تصنف منظمة PKK على قوائم الإرهاب وفي الوقت ذاته تدعمهم ماليًا وبالأسلحة”. وختم حديثه بشكر الداعمين لهم وعلى رأسهم من وصفهم بـ “الأخوة الأتراك والقطريين”.

.

 

وقد قام مقربون من “العمشات والحمزات” بالدعوة إلى تنظيم مظاهرة كبيرة احتجاجًا على القرارات العقوبات، التي أصدرتها وزارة الخزانة الأمريكية ضد فصائل الثورة السورية المباركة.

 

وتم تحديد موعد المظاهرة في عصر يوم الجمعة في ساحة الحرية بمدينة عفرين بريف حلب الشمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى