التقارير الإخباريةمنوع

أبو تريكة يندد بحرق المصحف الشريف بالسويد ويطالب أصحاب القرار بالتحرك

ندد النجم المصري، محمد أبوتريكة، بحادثة حرق متطرف سويدي، نسخة من المصحف الشريف في العاصمة ستوكهولم، الأربعاء، الذي تزامن مع أول أيام عيد الأضحى المبارك.

ونشر نجم الأهلي المصري سابقًا، تغريدة عبر حسابه الرسمي على ‘تويتر’، كتب فيها: “عجيب أمر هذا العصر الذي أصبح موضته الهجوم على الإسلام والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وحرق المصحف الشريف ظنًا منهم أن هذا سيمنع أو ينهي الإسلام فى دولهم والعالم. الله سبحانه وتعالى يقول ((يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ))”.

وأضاف: “أوروبا والغرب يريد المسلم الكيوت منزوع الدسم كما عمدة لندن او رئيس وزراء اسكتلندا. تفاعل المسلمين مع قضاياهم فورة ارتجالية لم تساندها مراكز القرار الرسمي فى بلدانهم، فازداد الخصوم جرأة وهجوم. فهل في هذه المرة نرى ردا من أصحاب القرار أو كالعادة الشعوب أسبق منهم… وما مقاطعة منتجات فرنسا ببعيد”.

والأربعاء، مزق سويدي من أصول عراقية، يُدعى سلوان موميكا (37 عامًا)، وهو قيادي عمل في صفوف ميليشيا “قسد” نسخة من المصحف، وأضرم النار فيها عند مسجد ستوكهولم المركزي، بعد أن منحته الشرطة تصريحًا بتنظيم الاحتجاج إثر قرار قضائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى