التقارير الإخباريةمحلي

أبناء السويداء يطالبون بمقاطعة انتخابات مجلس الشعب المقررة في 15 تموز حتى تطبيق قرار 2254

يواصل أهالي محافظة السويداء جنوبي سورية، احتجاجاتهم الشعبية السلمية المطالبة بالتغيير السياسي وإسقاط نظام الأسد، منذ نحو 11 شهراً، بعد بدء المظاهرات في 17 من آب 2023.

وخرجت أمس الجمعة 5 تموز/ يوليو، مظاهرة مركزية في ساحة “الكرامة” التي تشكل نقطة الاحتجاج والتظاهر الرئيسة في مركز مدينة السويداء، حيث ركز أهالي السويداء خلال المظاهرة في لافتاتهم على الدعوات لمقاطعة انتخابات مجلس الشعب المقررة في 15 تموز/ يوليو الجاري.

ووفق شبكة السويداء 24 المحلية، فقد رفع المتظاهرون لافتات حملت عبارات من قبيل “أعضاء مجلس الصمت لا يملكون إرادتهم ولا إرادة الناخب، مجلسكم لا يمثلنا، لا شرعية لأي انتخابات قبل تطبيق القرار 2254، لا للانتخابات لا لتكريس ملكية العصابة للوطن”.

كما رفع المتظاهرون أعلام الثورة السورية، ولافتات تعبّر عن تضامنهم مع اللاجئين السوريين في تركيا، إضافة إلى تأكيدهم على مطلبهم الأساسي بالحرية واسقاط النظام وتطبيق القرار الأممي “2254”.

وذكرت الشبكة المحلية أنه شارك في المظاهرة ممثلون عن فئات مختلفة من أهالي المحافظة، منهم تجمع القطاع الصحي، والتجمع المهني في السويداء، وتجمع معلمي السويداء وتجمع مهندسي السويداء.

ولفتت إلى أن “أشعة الشمس الحارقة لم تثنِ المحتجين عن التوافد إلى ساحة الكرامة في يوم جمعة جديد، استمراراً منهم في الحراك السلميّ المستمر لما يزيد على العشرة أشهر”.

وتابعت أن الوفود المشاركة في المظاهرة المركزية جاءت من مختلف مناطق المحافظة، حيث شاركت العديد من القرى والفعاليات بطابع شعبي سلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى