غير مصنف

“يديعوت أحرونوت”: القصف الإسرائيلي على مواقع إيران يسعى لإحباط تمركزها في سوريا

أعلنت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أنّ الهجوم على مطار دمشق كان يهدف لمنع وتعطيل مشروع الصواريخ الدقيقة لميليشيا “حزب الله” الإرهابي، في حين كان القصف الذي استهدف منطقة الكسوة يسعى إلى “إحباط محاولة إيرانية جديدة لتأسيس معسكرات لميليشيات تابعة لـ”الحرس الثوري” قرب الحدود الإسرائيلية”.

وذكرت الصحيفة أن هذه المعسكرات تقع بالقرب من “مسجد السيدة زينب” بدمشق، وهي منطقة يوجد فيها عدد من الإيرانيين، لأسباب دينية، وأخرى متعلقة بقربها من الحدود مع الكيان الإسرائيلي.

ونقلت أحرنوت عن معلق الشؤون الأمنية والعسكرية في الصحيفة، رون بن يشاي، أن الغارات تهدف إلى تحذير رأس النظام بشار الأسد.

كما حدد “بن يشاي” ثلاثة أهداف للهجوم المزدوج الأخير على مطار دمشق ومنطقة الكسوة، تشمل سعي إسرائيل إلى “إحباط محاولة حزب الله تهريب أجهزة تحديد المواقع التي تسمح للمصانع في سوريا بتحويل الصواريخ إلى أسلحة دقيقة، وأيضاً معاقبة السوريين لاستمرارهم في السماح باستخدام الطيران المدني لنقل معدات قتالية من إيران”.

بينما أشار أنّ الهدف الثاني يهدف لمنع نشوء ميليشيات شيعية، أفغانية وعراقية بشكل أساسي وكذلك محلية، تعمل في سوريا لصالح الحرس الثوري الإيراني، في حين أنّ  الهدف الثالث للقصف “يركز على إضعاف منظومة الدفاع الجوي للنظام السوري”.

الجدير بالذكر أنّ وكالة سانا التابعة لنظام الأسد أعلنت عن مقتل خمسة عناصر من النظام فجر أمس، جراء قصفٍ إسرائيلي استهدف مطار دمشق الدولي ونقاطاً أخرى في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى