إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

وكالة “رويترز” تؤكد أن إسـ*ـرائيل أزالت الألغام الأرضية وأقامت حواجز جديدة على شريط الحدود مع سوريا

ذكرت وكالة “رويترز”، نقلاً عن مصادر أمنية ومحللين، أن إسرائيل قامت بإزالة الألغام الأرضية وأقامت حواجز جديدة على الحدود مع سوريا في مرتفعات الجولان المحتلة،

مما يشير إلى احتمال توسيع عملياتها البرية واستهداف مواقع ميليشيا حزب الله من الجهة الشرقية، بالإضافة إلى إنشاء منطقة عازلة لمنع تسلل مقاتلي الحزب.

ووفقًا للمصادر، التي شملت جنديًا سوريًا ومسؤولًا أمنيًا لبنانيًا وأحد أعضاء قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، قامت إسرائيل بنقل السياج الحدودي في المنطقة المنزوعة السلاح باتجاه الأراضي السورية، وحفرت تحصينات جديدة لتعزيز وجودها العسكري.

تشير هذه الخطوات إلى أن إسرائيل تسعى إلى زيادة الضغط على ميليشيا حزب الله وقطع خطوط إمداده بالأسلحة، والتي تمر بعضها عبر سوريا، الحليف الأساسي لحزب الله وإيران.

وأكد تقرير وكالة “رويترز” أن هذه الأنشطة قد تكون جزءًا من محاولة للسيطرة على طرق الإمداد وتعزيز أمنها على الحدود.

يُذكر أن المنطقة المنزوعة السلاح بين سوريا وإسرائيل تحت إشراف قوات الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك (UNDOF) منذ عام 1974، والتي تُكلَّف بمراقبة اتفاق الهدنة بين الطرفين.

وصرح مسؤول أممي في نيويورك بأن القوات الأممية رصدت أنشطة بناء جديدة للقوات الإسرائيلية في محيط المنطقة الفاصلة، دون الخوض في تفاصيل إضافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى