إقليمي ودوليالأخبار

وكالة “الأونروا” الأممية تعلن أن نحو 85% من سكان غـ.ـزة نزحوا منذ بداية الحرب

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، يوم أمس الإثنين، أن 85% من سكان غزة قد نزحوا منذ بداية الحرب على القطاع، 7 أكتوبر 2023.

ولفتت الوكالة عبر منصة إكس، إلى أن جميع النازحين تقريبا يعتمدون على مساعدات الوكالة، مؤكدة أن المساعدات الإنسانية تواجه صعوبة في دخول قطاع غزة بسبب القيود الأمنية والإغلاق المؤقت للمعابر.

وقد ذكرت الوكالة الأممية في وقت سابق، أن الإمدادات التي دخلت إلى غزة انخفضت إلى النصف في فبراير مقارنة بمستواها في يناير. كما اتهمت إسرائيل عددًا من موظفي الأونروا بالمشاركة في الهجوم الذي شنته حماس وفصائل فلسطينية، مما دفع بعض الدول إلى تعليق تمويلها للوكالة الأممية.

أدت الحرب إلى نزوح مئات آلاف الفلسطينيين، ودفعت حوالي 2.2 مليون شخص، الذين يشكلون الغالبية العظمى من سكان القطاع، إلى حافة المجاعة.

وقالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) على منصة “إكس”: “لم يعد بإمكاننا تجاهل هذه المأساة”.

ويتزايد القلق في مدينة رفح حيث يتكدس ما لا يقل عن 1,4 مليون شخص، نزح معظمهم من القتال، في حين يلوح شبح عملية برية واسعة يعدّ لها الجيش الإسرائيلي.

يشار إلى أنه حتى الآن، قتل على الأقل 29606 فلسطينيين في غزة، والغالبية العظمى منهم من المدنيين النساء والأطفال، منذ بدء الحرب في 7 تشرين الأول/أكتوبر.
هذا وفقًا لأحدث حصيلة صادرة عن وزارة الصحة في القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى