إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

وزير الخارجية التركي ينتقد طريقة تعاطي الإعلام الغربي مع الحرب على غـ.ـزة

انتقد وزير الخارجية التركي آلية تعاطي الإعلام الغربي تجاه القضية الفلسطينية وأحداث غزة الأخيرة، معتبرًا أنها سبب في طول الحرب وزيادة المعاناة على المدنيين.

وفي تصريح لوزير الخارجية التركي هاكان فيدان في “القمة الدولية للاتصال الاستراتيجي” بإسطنبول، اليوم الجمعة 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، قال: “إن التضليل الإعلامي المؤسساتي مهّد الطريق لاحتلال أفغانستان والعراق سابقا واليوم يمارس ضد قطاع غزة”.

وأكد فيدان أنّ إسرائيل باللجوء إلى التضليل الإعلامي تحاول الدفاع عن نفسها بعد أن قتلت أكثر من 14 ألفا بينهم 6 آلاف طفل في غزة، مضيفًا: “من أجل هذا إسرائيل تقصف المستشفيات وتتهم الآخرين بذلك، وتبحث عن أنفاق تحت المستشفيات”.

واعتبر إن الهدف الاساسي لإسرائيل من هذه الحكاية التي نسجتها هي طمس معالم الاحتلال ومواصلة ممارساتها في القدس والضفة الغربية وغزة من أجل وأد حل الدولتين نهائيا.

وأردف: “لا يمكن تحقيق السلام الحقيقي من خلال تكرار ما تفعله إسرائيل مرارًا، وبسماحنا لإسرائيل في جعل جريمتها طي النسيان بعد ارتكاب جريمة جديدة”.

وشدد فيدان على أن “الحل الوحيد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي هو قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة، متكاملة جغرافيًا وعاصمتها القدس الشرقية”، داعيًا الغرب والإعلام الغربي بأن ينأى بنفسه عن جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل.

ويشار إلى أن سياسة الإعلام الغربي تجاه حرب غزة الأخيرة شابها العديد من الانحيازات غير الأخلاقية، والبعد عن الموضوعية والإنسانية خصوصًا تجاه المجازر الكبيرة، كمجزرة مشفى المعمداني التي راح ضحيتها مئات الشهداء وآلاف الجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى