التقارير الإخباريةمحلي

وزارة الدفاع في الحكومة المؤقتة تعلن اعتقال القيادي “أبو طلاس”  واخضاعه للتحقيق

أعلنت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة عن اعتقال القيادي في الجيش الوطني، “نور حيان رمضان” المعروف بـ”أبو طلاس”، وذلك بعد انتشار مقاطع فيديو تظهره وهو يطلق النار على أرجل شابين سوريين في منطقة جرابلس شمال غربي سوريا.

وكانت بعض المقاطع المصورة، قد أظهرت أن “أبو طلاس” كان يعاقب الشابين الذين حاولوا اجتياز الحدود السورية التركية بطريقة غير شرعية، حسبما أفاد الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد أثار هذا الحادث استياءً واسعاً، بين أوساط المجتمع المدني واعتُبر انتهاكاً لحقوق الإنسان، مما، دعا وزارة الدفاع إلى اعتقاله من قبل السلطات المحلية.

كما وُجّهت انتقادات كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي تجاه “أبو طلاس” بسبب هذه الأفعال، التي اعتبرها العديد جريمة بحق الإنسانية والثورة السورية، وألقوا باللوم على ارتباطه بأطراف متهمة بالفساد والانتهاكات مثل “أبو عمشة”.

وبدورها، أكدت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة اليوم الأربعاء أن سبب توقيف المدعو “أبو طلاس” هو الفساد واختلاس أموال ألوية حرس الحدود عبر فواتير مزورة، حيث كان ينفق هذه الأموال لصالح حسابه الخاص.

وأوضحت الوزارة أنه قد تم فصله من منصبه سابقًا بسبب الاشتباه باختلاسه للأموال العامة وإساءة استخدام السلطة، وتم تعيين قائد جديد بدلاً منه.

وأكدت الوزارة أنه المتهم خضع للتحقيق، وبعد انتهاء التحقيق والتأكد من إدانته، تم تسليمه للقضاء العسكري ليُعاقب على أفعاله.

ولم تشر وزارة الدفاع إلى الحادثة المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تظهره وهو يطلق النار على أرجل شابين بواسطة سلاح ناري.

فيما لم يتسن معرفة الأسباب الأكيدة التي دفعت المدعو أبو طلاس لإطلاق النار على الشابين والمنطقة التي جرت فيها الحادثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى