إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

وزارة الدفاع التركية تعلن تحييد 16 إرهابيًا من ميليشيات قسد الإرهابية في سوريا والعراق

أعلنت وزارة الدفاع التركية مواصلة عملياتها ضد الإرهاب في شمالي سوريا والعراق، حيث تم تحييد 16 إرهابيًا من ميليشيات قسد الإرهابية.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم الأحد 8 أيلول/ سبتمبر، أن القوات المسلحة التركية تنفذ عملياتها “بكل قوة ودون هوادة” بهدف القضاء على التهديدات الإرهابية.

وتابع البيان: “قامت قواتنا المسلحة بتحييد 15 إرهابيًا من ميليشيات قسد الإرهابية في منطقتي درع الفرات وغصن الزيتون المحررتين في شمالي سوريا، وتحييد إرهابي واحد من تنظيم PKK في منطقة قنديل شمال العراق”.

وفي سياق متصل، تمكن جهاز الاستخبارات التركي من تحييد الإرهابية صالحة آق بييق، المعروفة بلقب “نوجيان عمد”، والتي تُعرف بأنها مسؤولة عن عمليات التنظيم في إيران، وذلك خلال عملية نوعية بمدينة السليمانية العراقية.

وأفادت مصادر أمنية تركية بأن جهاز الاستخبارات تلقى معلومات دقيقة عن وجود “آق بييق” في منطقة “بنجافين” على الحدود العراقية الإيرانية، حيث تم تتبعها من قبل العملاء الميدانيين قبل أن تُستهدف مباشرةً في عملية خاصة بمدينة السليمانية.

وتُعتبر “آق بييق” من أقدم العناصر في التنظيم، حيث انضمت إليه في عام 1993 وكانت تنشط بشكل مكثف في العديد من الدول الإقليمية بما فيها سوريا والعراق وإيران.

وتعكس هذه العمليات استمرار جهود تركيا في مكافحة تنظيم “بي كي كي” الذي يتخذ من جبال قنديل شمال العراق معقلًا له، ويشن منها هجمات متكررة تستهدف الأراضي التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى