إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد أن واشنطن ستدافع عن إسـ.ـرائيل اذا تعرضت لهجوم

قال وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن”: إن بلاده ستدافع عن إسرائيل في حالة تعرضها لهجوم من “حزب الله”.

وأضاف “أوستن”، في مؤتمر صحفي عقده خلال زيارته للفلبين: “إذا تعرضت إسرائيل لهجوم، نعم، سنساعدها في الدفاع عن نفسها، لقد كنا واضحين بشأن ذلك منذ البداية”.

وجاءت تصريحات أوستن بعد إطلاق مسيرة إسرائيلية عدة صواريخ على مبنى بمحيط مجلس شورى حزب الله في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وشدد وزير الدفاع الأمريكي أنه لا يعتقد أن “القتال أمر لا مفر منه”، والولايات المتحدة تريد أن ترى “الأمور تحل بطريقة دبلوماسية”.

ولفت أوستن أن بلاده لا تزال “قلقة” بشأن احتمال تصعيد الصراع بين إسرائيل ولبنان إلى قتال كامل.

من جانبه، ادعى الجيش الإسرائيلي أنه استهدف قائدا عسكريا في حزب الله بالضاحية الجنوبية لبيروت، بزعم مسؤوليته عن حادث قصف بلدة مجدل شمس الدرزية قبل أيام، دون الكشف عن هويته.

فيما أفادت القناتان العبريتان الـ”12″ و”14″، بأن “الهجوم استهدف فؤاد شكر وكنيته الحاج محسن، وهو كبير مستشاري الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والمسؤول عن برنامج الصواريخ الدقيقة في الحزب”.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات القتلى والجرحى معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن الفصائل وقف القصف بإنهاء إسرائيل حربا تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023؛ ما خلّف أكثر من 130 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى