إقليمي ودوليالتقارير الإخباريةمحلي

هجوم متبادل بين القوات الأمريكية والميليشيات الإيرانية في سوريا… ما سبب زيادة التوترات؟

نقلت وكالة الأنباء التابعة لنظام الأسد “سانا”، مساء الأربعاء 24 آب/ أغسطس، أن القاعدتين العسكريتين الأمريكيتين في حقلي العمر وكونيكو النفطيين بريف دير الزور تعرضتا لهجوم بالقذائف الصاروخية.

وأضافت أن القوات الأمريكية أغلقت المنطقة وأعمدة الدخان تصاعدت من القاعدتين، وسط تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء المنطقة، فيما لم يعرف إذا خلف الهجوم إصابات أو قتلى.

ونقلت الجزيرة عن مسؤول عسكري أمريكي قوله: “نحن على علم بتقارير عن تعرض قاعدتينا في حقلي العمر وكونيكو شرقي سوريا لهجوم”.

ونقلت مصادر محلية في سوريا أن استهداف القاعدتين الأمريكيتين مساء الأربعاء، مصدره مناطق خاضعة لسيطرة الفصائل التابعة لإيران في حطلة بريف دير الزور الشمالي، مضيفة أن قوات التحالف ردت باستهداف مصدر إطلاق القذائف.

وأكد البنتاغون أنه على دراية بتقارير عن تبادل لإطلاق النار في سوريا، مشيرًا إلى أن القوات الأمريكية لن تتردد في الدفاع عن نفسها.

يذكر أن استهداف القاعدتين الأمريكيتين من قبل الميليشيات الإيرانية، جاء عقب غارات جوية نفذتها القوات الأمريكية صباح الأربعاء، استهدفت فيها مواقع تابعة للحرس الثوري الإيراني بدير الزور.

وصرحت القيادة المركزية للجيش الأمريكي في بيان لها، أن الضربات الجوية صباح الأربعاء على الحرس الثوري الإيراني بدير الزور جاءت بأمر مباشر من الرئيس الأمريكي جو بايدن، بهدف الدفاع عن القوات الأمريكية، وردا على قيام الميليشيات الإيرانية باستهداف قاعدة التنف الأمريكية في 15 آب/ أغسطس الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى