التقارير الإخباريةمحلي

هادي البحرة: تعدد الأزمات حول العالم غيّر أولوية القضية السورية لدى المجتمع الدولي

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري، “هادي البحرة”، خلال منتدى الدبلوماسية الدولي الذي أقيم في أنطاليا التركية، أن تعدد الأزمات حول العالم مثل أوكرانيا والسودان واليمن والحرب على غزة، غيّر أولوية “الملف السوري” لدى الدول.

وشدد “البحرة” على أن تلك الأزمات لا تعفي المجتمع الدولي من الالتزام بمسؤولياته تجاه الشعب السوري الذي ثار ضد نظام اغتصب حقوقه الإنسانية والدستورية والسياسية، وارتكب جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الأبرياء منه.

كما أشار إلى أنّ من حق السوريين السعي لتحقيق تطلعاتهم للعدالة والحرية والديمقراطية، مشددًا على ضرورة اتخاذ خطوات فعالة وإيجاد آلية إلزامية لتطبيق القرار 2254.

وأشار إلى أن تداخل الأزمات الدولية والإقليمية والوجود العسكري الأجنبي المباشر لأكبر قوتين عالميتين وأقوى قوى إقليمية على الأراضي السورية عقّد سبل الحل في سوريا، حيث بات بحاجة إلى تفاهمات دولية وإقليمية بين هذه الدول على مستوى عالٍ.

وحذر “هادي البحرة”، من تدهور الأوضاع في سوريا وازدياد معاناة السوريين، إذا استمر التعامل الدولي بسياسات “إدارة الملف” بدلاً من الانخراط الجاد لتحقيق الحل السياسي وتنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة بسوريا.

يذكر أن رئيس الائتلاف الوطني “هادي البحرة” قد شارك في منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث الذي عقد مطلع آذار الحالي تحت رعاية الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى