التقارير الإخباريةمحلي

منظمة “منسقو استجابة سوريا” توثق الأضرار التي لحقت بمخيمات النازحين في شمال غرب سوريا

وثقت منظمة “منسقو استجابة سوريا”، تضرر 11 مخيمًا للنازحين شمال غربي سوريا، بسبب الهطولات المطرية في موسم الشتاء الحالي، مع تسجيل أضرار في الطرق الداخلية لأكثر من 47 مخيمًا.

وأفادت المنظمة في تقريرها اليوم الأحد، أن 75% من الأضرار التي تحدث داخل المخيمات ناتجة عن سوء حالة الطرق وعدم تحسينها، مما يُظهر “خللاً كبيراً في تنفيذ المشاريع من قبل المنظمات داخل المخيمات”.

وأكد بيان المنظمة، أن مناشدات النازحين خلال كل موسم شتاء أصبحت “دون جدوى” بسبب عدم استجابة الجهات الإنسانية،
داعيًا إلى إصلاح شبكات الصرف الصحي والمطري، وتأمين العوازل الضرورية لمنع دخول مياه الأمطار إلى داخل الخيام، مرجحاً زيادة نسبة الأضرار بشكل أكبر ليشمل نسبة كبيرة من المخيمات في المنخفضات الجوية المقبلة.

كما طالبت المنظمة الجهات الإنسانية بتقديم المساعدة العاجلة للنازحين في المخيمات والتجمعات العشوائية، مشيرة إلى أن أغلب المنظمات الإنسانية لم تبدأ بأي تحرك فعلي في تقديم مستلزمات الشتاء.

ويشار إلى أن المنظمة، طالبت سابقًا جميع المنظمات الإنسانية والأمم المتحدة بالبدء بتجهيز مشاريع الشتاء، والعمل على تلافي فجوات التمويل الكبيرة الموجودة حالياً وذلك لتأمين الدعم اللازم لأكثر من مليوني مدني في المخيمات.

وفي السياق ذاته، أعلنت مؤسسة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، استجابة فرقها للسيول وفتح قنوات تصريف المياه في مناطق المخيمات والطرقات الرئيسية، والعمل على المساعدة في تصريف المياه منهم، ومن المنازل التي دخلتها المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى