إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

منذ منتصف إبريل الماضي… الأمم المتحدة تعلن أن أكثر من 12 ألف شخص قتلوا بين طرفي النزاع في السودان

أعلنت الأمم المتحدة أمس الخميس، أن أكثر من 12 ألف شخص قتلوا في النزاع الذي يجري بين الجيش وقوات “الدعم السريع” في السودان منذ 15 إبريل/نيسان الماضي.

 

وأفاد مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان “أوتشا”، في بيانه، أوردته، بأن أكثر من 12,190 شخصًا قتلوا منذ بداية النزاع في منتصف أبريل، بما في ذلك 1,300 شخص الذين فقدوا حياتهم في الفترة من 28 أكتوبر إلى 24 نوفمبر الماضيين، نتيجة لتصاعد القتال بين الجيش السوداني والدعم السريع.

 

وأشار البيان إلى هروب نحو 6.6 مليون شخص من منازلهم إلى داخل وخارج البلاد، حيث نزح نحو 5.3 مليون شخص داخلياً، توزعوا على 4,473 موقعًا في جميع ولايات السودان، التي تبلغ 18 ولاية.

 

وأضاف البيان، أن حوالي 1.3 مليون شخص عبروا الحدود إلى البلدان المجاورة، وتحديداً إلى تشاد ومصر وأفريقيا الوسطى وإثيوبيا وجنوب السودان.

 

يذكر أنه في 20 أكتوبر الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، أن 9 آلاف شخص قتلوا في الحرب الدائرة بين الجيش وقوات “الدعم السريع” في السودان منذ أبريل/ نيسان الماضي.

 

ومنذ منتصف أبريل 2023، يخوض الجيش السوداني بقيادة رئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع، شبه العسكرية، بقيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، حربا خلَّفت آلاف القتلى والجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى