إقليمي ودوليالأخبار

مندوب تركيا لدى الأمم المتحدة: قرار مجلس الأمن “2254” بمثابة خريطة طريق لحل دائم للأزمة السورية

أكد مندوب تركيا الدائم لدى الأمم المتحدة “سادات أونال”، أن قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 يمثل خريطة طريق لحل دائم للأزمة السورية، مشددًا على أن هذا القرار يظل الإطار الأكثر موثوقية للخروج المستدام من الأزمة في سوريا.

وأشار المندوب “سادات أونال” خلال كلمته في جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في سوريا، إلى أهمية التركيز على “المصالحة الوطنية” لحل الوضع في سوريا.

ولفت إلى أنه ينبغي التغلب على الجمود في العملية السياسية وبدء الجولة التاسعة من اجتماعات اللجنة الدستورية دون مزيد من التأخير.

وشدد “أونال”، على أن الوضع الحالي في سوريا أصبح غير قابل للاستدامة، ليس فقط على المستوى السياسي ولكن أيضًا على الصعيدين الإنساني والأمني. محذرًا من خطر امتداد التطورات في غزة إلى المنطقة، مؤكدًا أهمية الحفاظ على الهدوء في سوريا.

وأضاف أونال: “في العام 13 للأزمة، أصبحت الظروف المعيشية للشعب السوري أكثر صعوبة يومًا بعد يوم، وأصبح الوصول إلى الاحتياجات الأساسية أكثر تعقيدًا، والأزمة الاقتصادية تزداد سوءًا”، داعيًا إلى خفض التوترات، من قبل جميع الأطراف المعنية في المنطقة ومحيطها إلى ذلك.

واختتم “سادات أونال” كلمته بالقول: “ستواصل تركيا دعم الشعب السوري وجميع المبادرات الرامية إلى إيجاد حل مستدام للأزمة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى