التقارير الإخباريةمحلي

مقاتلو العشائر ينفذون هجمات بالقذائف الصاروخية على مواقع لميليشيا قسد بريف دير الزور

أفادت شبكة “فرات بوست” أن مسلحين يُدعون أنهم “مقاتلي العشائر” نفذوا هجمات في ساعات الفجر أمس الاثنين، استهدفوا نقاطًا عسكرية تابعة لـ “قسد” في بلدتي ذبيان والحوايج في ريف دير الزور الشرقي.

أوردت الشبكة أن عددًا من المدنيين قد أصيبوا جراء التبادل الناري بين المسلحين وعناصر “قسد” باستخدام قذائف الهاون الصاروخية.

وأفادت، بأن سبعة مدنيين قد أصيبوا أمس الإثنين جراء قصف بقذائف الهاون من قبل “قسد”، استهدف مدينة الميادين.

ووفقًا لوكالة “نورث برس” ونقلاً عن مصدر في “قسد”، زُعم أن مسلحين تابعين لقوات النظام هاجموا مقرات عسكرية للقوات الكردية قرب ضفة الفرات في بلدتي الحوايج وذيبان، بعد قصف عنيف باستخدام الهاون والمدفعية استهدف منازل المدنيين في البلدتين، مما أسفر عن حدوث أضرار مادية وحركة نزوح.

وقبل بضعة أيام، توعد الشيخ إبراهيم الهفل، أحد وجهاء قبيلة العكيدات، بتوجيه ضربات قوية لـ “قسد” والسعي لاستعادة إدارة دير الزور منها.

وفقًا للتسجيل المصور الذي نشرته صفحة “قوات العشائر”، ظهر الشيخ “إبراهيم الهفل” يخاطب مجموعة من مقاتلي العشائر في ريف دير الزور. حيث قال: “نحن اليوم في اجتماع طارئ على جبهات القتال. ونوجه لأبناء العشائر أن اليوم وغداً ستكون هناك ضربات موجعة لـ ‘قسد’ وأذنابها”.

ودعا الشيخ “إبراهيم الهفل”، جميع المدنيين في منطقة الجزيرة بالابتعاد عن مواقع “قسد” في ريف دير الزور الشرقي، بهدف تجنب الخسائر البشرية الناجمة عن “الضربات القاضية” التي سيشنها مقاتلو العشائر ضد التنظيم.

وأضاف الشيخ: “في الأيام القادمة سنستلم المنطقة ونديرها، وندعو أبناء العشائر إلى الانسحاب من “قسد” لكي لا نخسر دماءً أكثر مما خسرنا”، وفقًا لتعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى