التقارير الإخباريةمحليمنوع

مع جامعة ألمانية…جامعة دمشق توقع اتفاقية تعاون مشترك

كشفت جامعة “دمشق” عبر موقعها الرسمي، أمس السبت 11 تشرين الثاني/ نوفمبر، عن توقيعها اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة “فيليبس ماربورغ” الألمانية، لتعزيز وتطوير علاقات التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي وتشجيع التبادل الطلابي والأكاديمي بين طرفي الاتفاق.

 

وأوضحت أن الاتفاقية تهدف إلى التعاون في مجالات عدة، ومنها الحلقات الدراسية والمشاورات حول المسائل التعليمية وتبادل أعضاء الهيئة الدراسية والمحاضرين والباحثين لإلقاء المحاضرات.

وأشارت إلى أن التعاون يشمل تبادل الزيارات بين أعضاء الهيئة التدريسية لتبادل المعلومات والخبرة والمشاركة في الفعاليات الأكاديمية المختلفة ومهمات البحث العلمي، كما تتيح تبادل الطلاب (الجامعيين، الخريجين، وطلاب الماجستير والدكتوراه)، والعلماء الشباب لأجل الدراسة.

وتسمح الاتفاقية بالتدريب العلمي في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجامعتين، بالإضافة لتنظيم الفعاليات البحثية الدولية والمؤتمرات العلمية والمنهجية المشتركة، والحلقات الدراسية والندوات وورش العمل، والدورات التدريبية واللقاءات العلمية وتنظيم المعارض.

من جانبه أكد الموقع الرسمي لجامعة “فيليبس ماربورغ” الألمانية، توقيع الاتفاقية المشتركة بين الجامعتين، مؤكدًا أنها ستساهم برفع السوية التعليمية لكلا البلدين.

والجدير ذكره أن جامعة دمشق حلت عام 2024، بالمرتبة 7471 على المستوى العالمي، وحازت على الترتيب الأول بين المعاهد والجامعات السورية الخاصة والعامة، وحصلت على مرتبة 96 كأفضل جامعة ومركز بحثي تعليمي في دول غرب آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى