الأخبارمحلي

مع تزايد الاستهدافات المتكررة لمواقعها.. القوات الأمريكية تعزز قدراتها العسكرية شمال سوريا

وصلت مساء أمس الأربعاء تعزيزات عسكرية ولوجستية إلى القاعدة الأمريكية بمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي كانت قادمة من الحسكة عبر الطريق الشرقي.

وأكد مصادر ميدانية في المنطقة فإنه دخل مساء أمس رتلًا يضم 14 آلية إلى القاعدة الأمريكية في الشدادي، وضم الرتل 6 شاحنات مغطاة بإحكام و4 عربات بانزيرا، إضافة إلى 4 سيارات نوع بيك آب، وترافق دخول الرتل إلى القاعدة بتحليق للطيران المروحي التابعة للقوات الأمريكية في ارتفاع منخفض.

فيما نقلت مصادر أخرى عن إرسال ميليشيا “قسد” تعزيزات عسكرية من مدينة الشدادي إلى منطقة تل الشاير 45 كم شرقي مدينة الشدادي والقريبة من الحدود السورية- العراقية، وذلك تحضيرًا لإطلاق عملية تمشيط من الريف الشرقي لمدينة الشدادي، وصولًا إلى بادية تويمين.

ويشار إلى أن العملية العسكرية المقرر إطلاقها في الريف الشرقي لمدينة الشدادي، تتزامن مع تصاعد عمليات الاستهداف التي طالت القاعدة الأمريكية من ميليشيات تابعة للقوات الإيرانية داخل الأراضي السورية.

وكانت القوات الأمريكية قد عززت من قواتها في منطقة اليعربية خلال النصف الثاني من كانون الأول 2023، بعد إدخال رتل مؤلف من 55 آلية بين ناقلات وشاحنات دخل إلى الأراضي السورية قادمًا من العراق ورافقته آليات عسكرية ترفع العلم الأمريكي.

والجدير ذكره أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أعلنت بداية 2024 أن عدد الاستهدافات التي طالت القواعد الأمريكية في سوريا والعراق منذ 17 تشرين الأول وصلت إلى 127 استهدافاً، مؤكدة أنه 75 من هذه الاستهدافات في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى