إقليمي ودوليالتقارير الإخباريةمحلي

معلنًا أن إيران سترد بقوة على أي هجوم… وزير خارجية إيران يحذر من أي استهداف للقوات الإيرانية في سوريا

حذر وزير الخارجية الإيراني “حسين أمير عبد اللهيان” من أي استهداف للقوات الإيرانية في سوريا، معلنًا أن إيران سترد بقوة على أي هجوم يستهدف قواتها، مشيرًا إلى عدم تعرض القوات الإيرانية في سوريا لأي هجمات حتى الآن.

وأكد الوزير “عبد اللهيان”، أن “حزب الله” تيعتبر حركة لبنانية مقاومة ضد إسرائيل ولا تتلقى أوامرها من طهران.

كما رجح “عبد اللهيان”، أن إيران لن تشارك في مفاوضات مع الولايات المتحدة وإسرائيل نيابة عن الفصائل الفلسطينية، مشيرًا إلى وجود تبادل للرسائل مؤخرًا بين طهران وواشنطن عبر قناة دبلوماسية يمثلها مكتب رعاية المصالح الأميركية في طهران، وهي السفارة السويسرية.

ونفى وزير خارجية إيران، أن يكون النظام الإيراني قد تلقى تهديدات من الولايات المتحدة بشأن إمكانية شن هجوم على طهران في حال دخول حزب الله في نزاع أوسع مع إسرائيل، معتبرًا أنّ أولوية الولايات المتحدة تتركز في دعم إسرائيل سياسياً وعسكرياً كونها تعرضت لذات الصدمة التي تعرضت لها تل أبيب في هجوم 7 أكتوبر الفائت.

وأشار وزير الخارجية الإيراني، أنه للمرة الثالثة منذ بداية الهجمات على القواعد الأمريكية في سوريا والعراق، ينفي أن تكون الميليشيات المهاجمة قد تلقت أوامرها من النظام الإيراني، في ظل اتهامات من قبل الدفاع الأمريكية للحرس الثوري الإيراني بتسهيل ودعم تلك الهجمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى