إقليمي ودوليالأخبار

مطالباً بإخراج القوات الأجنبية من البلاد.. “النواب العراقي” يستنكر استمرار الاعتداءات على الأراضي العراقية

أدان رئيس مجلس النواب العراقي، “محسن المندلاوي”، بشدة استمرار الاعتداءات على الأراضي العراقية، وخاصة الهجمات الأمريكية الموجهة ضد قوات الحشد الشعبي وقادتها.

حيث أكد “المندلاوي”، يوم أمس السبت، على ضرورة تنفيذ الحكومة لقرار البرلمان الصادر في عام 2020، الذي يُلزم بإخراج القوات الأجنبية من العراق، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء العراقية “واع”.

كما أشار رئيس البرلمان، إلى أن القدرات الأمنية العراقية أصبحت متطورة، كما أنه لا توجد أي اتفاقيات جديدة تستوجب بقاء القوات الأجنبية في العراق.

وأضاف قائلًا: “تم إحالة الطلب الموقع من أكثر من 100 نائب عراقي إلى اللجنتين (القانونية والأمن والدفاع) يتضمن مقترحًا لإخراج القوات الأجنبية من العراق”.

وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الدبلوماسية اللازمة التي تحمي سيادة العراق وأمنه واستقراره، لافتًا إلى أن البرلمان يؤكد دعمه للحكومة في مساعيها لأن يصبح العراق أحد عوامل الاستقرار في محيطه الإقليمي والدولي.

يذكر أنه قبل بضعة أيام، أعلن الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، أن الضربات التي استهدفت عدة مواقع في سوريا والعراق، جاءت ردًا على استهداف جنود أمريكيين في قاعدة عسكرية في الأردن.

وكانت الحكومة العراقية قد أعلنت وقتها عن مقتل 16 شخصًا بينهم مدنيون، وإصابة 25 آخرين جراء القصف الأمريكي على مواقع عراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى