إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

مصري يقتل إسرائيليين في بلاده…وطوفان الأقصى يمتد إلى مصر

أفصح مصدر أمني مصري، عن مقتل اثنين من أعضاء فوج سياحي إسرائيلي إثر “إطلاق نار من جانب شرطي في محافظة الإسكندرية شمالي البلاد، في وقت تتواصل فيه لليوم الثاني على التوالي مواجهة بين الجيش الإسرائيلي وفصائل فلسطينية في قطاع غزة.

جاء ذلك وفقا ما نقلته وكالة الأنباء المصرية الرسمية، اليوم الأحد 8 تشرين الأول/ أكتوبر، حيث أوضحت إنه “أثناء تواجد أحد الأفواج السياحية الإسرائيلية الأحد في مزار عمود السواري (الأثري) بمنطقة المنشية بالإسكندرية (شمال)، قام أحد أفراد الشرطة المعينين بخدمة تأمين المنطقة بإطلاق أعيرة نارية من سلاحه الشخصي بشكل عشوائي”.

وأكدت أن إطلاق النار أسفر عن وفاة اثنين من أعضاء الفوج وأحد المصريين وإصابة آخر، فيما أشارت السلطات أنه تم على الفور القبض على فرد الشرطة، ويُجرى اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

من جانبها أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيانٍ لها منذ ساعات، مقتل اثنين من أعضاء الفوج السياحي الإسرائيلي في إطلاق نار بالإسكندرية، بجانب مرشد مصري، وإصابة إسرائيلي، مشيرةً إن مطلق النار هو أحد السكان.

يذكر أنه قام جندي مصري، بالتسلل من نقاط مراقبة في شبه جزيرة سيناء (شمال شرق) إلى داخل إسرائيل، وقتل جنودا إسرائيليين في تبادل لإطلاق النار قبل أن يُقتل، في حزيران الماضي.

والجدير ذكره أن القاهرة وتل أبيب، وبعض الدول العربية ترتبط بمعاهدة سلام على المستوى الأمني منذ 1979، في حين ترفض الشعوب العربية وجود الكيان على الأراضي الفلسطينية، كما تعارض التطبيع المستمر من قبل حكوماتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى