إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

مصادر إيرانية… تكشف عدد القوات الأمريكية المشاركة في العملية البرية على غـ.ـزة

أكدت مصادر إيرانية، أن قرابة 5 آلاف جندي أمريكي شاركوا في العملية البرية التي نفذها الجيش الإسرائيلي على عدة محاور في قطاع غزة مساء الجمعة، بهدف دعم الجيش الإسرائيلي.

جاء ذلك في تقرير نقلته وكالة الأنباء الإيرانية “تسنيم”، الأحد 29 تشرين الأول/ أكتوبر، كشفت فيه أن “ثلاث فرق وعدة ألوية من القوات الأمريكية، شاركت في العملية الليلية، إذ حاولت قوات الجيش الإسرائيلي دخول قطاع غزة من مناطق شرق البريج وبيت حانون وبيت لاهيا وخان يونس”،

وأشارت الوكالة إلى أن “إسرائيل استخدمت خطة مماثلة، في حربها على غزة عام 2014، بهدف تقسيم قطاع غزة إلى قسمين أو ثلاثة أقسام وقطع الاتصالات بين القوات الفلسطينية قبل إطلاق المرحلة التالية من العملية.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “دانييل هاغاري”، قد أعلن عن توسيع العمليات البرية للجيش الإسرائيلي، مضيفًا: “نفذت قواتنا غارات جوية على 150 موقعا تحت الأرض لحماس في قطاع غزة”.

ويذكر أن قوات الجيش الإسرائيلي قامت مساء الجمعة، بهجوم بري على عدة محاور في قطاع غزة، وكان أشدها على المحور الشمالي الشرقي لبلدة بيت حانون شمال القطاع، وشرق مخيم البريج وسط القطاع، تزامنًا مع قصف مكثف غير مسبوق، وقطع لخدمات الاتصال عن كامل القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى