التقارير الإخباريةمحلي

“مركز وصول لحقوق الإنسان” يوثق مقتل 56 لاجئاً سورياً جراء الغـ.ـارات الإسـ.ـرائيلية التي استهدفت جنوب لبنان

أفاد مركز وصول لحقوق الإنسان بأن 56 لاجئاً سورياً قتلوا جراء الغارات الإسرائيلية التي استهدفت جنوب لبنان خلال الأيام الماضية، وأكد المركز إننا ” نقف إلى جانب اللاجئين السوريين الذين كانوا يقيمون في الجنوب ونزحوا قسراً مرة أخرى بسبب الغارات الجوية العشوائية”.

وكما قد أعرب المركز عن قلقه إزاء أي شكل من أشكال التمييز التي تمنع اللاجئين السوريين من الوصول إلى الخدمات التي أعلنتها السلطات اللبنانية.

وقد قُتل 23 سورياً إثر الغارات التي شنّها جيش الاحتلال الإسرائيلي على بلدة يونين بالبقاع الشمالي في لبنان، ليلة أمس، حيث سقط عدد كبير من الضحايا والجرحى، بعضهم تحت الأنقاض في مناطق شعت، يونين، والكرك، والمعيصرة.

وقد أسفر الهجوم الذي طال عدداً من المناطق اللبنانية عن خسائر بشرية ومادية كبيرة، حيث تعمل فرق الإنقاذ على رفع الأنقاض والبحث عن الناجين.
وأكدت مصادر محلية أن عمليات القصف بدأت في ساعات الليل المتأخرة واستمرت لساعات، متسببةً بدمار كبير في الأبنية وبعض المرافق.

وفي هذا السياق، نعت صفحات محلية مقتل 17 سورياً من أبناء قرية كلجبرين بريف حلب الشمالي نتيجة القصف الإسرائيلي الذي استهدف جنوب لبنان، ونوهت المصادر أن الضحايا من عائلة واحدة.

وضمت قائمة الضحايا خديجة عبد المجيد شيخ عبد القادر، ومنال حسين شيخ عبد القادر، وغصون حسين شيخ عبد القادر، وأميرة مصطفى شيخ عبد القادر، إلى جانب بسام حسن شيخ عبد القادر، وحسن عدنان شيخ عبد القادر، وستة أطفال من أولادهم.

ويشار إلى أن الشبكة السورية لحقوق الإنسان وثّقت مقتل 36 لاجئاً سورياً في حصيلة أولية بالقصف الإسرائيلي الذي استهدف بلدات في جنوب لبنان في أول أيام التصعيد، بينهم 11 طفلاً على الأقل و6 سيدات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى