الأخبارمحلي

محنة الشتاء في مخيمات شمالي سوريا… أطلقها ناشطون لتسليط الضوء على معاناة الأهالي

ناشطون يطلقون حملة شتاء الخيام، اليوم الجمعة 9 شباط/ فبراير، لتسليط الضوء على معاناة الأهالي في مخيمات المناطق المحررة خلال فصل الشتاء.

الحملة تهدف لحشد الدعم ومناصرة سكان المخيمات في ظل ما يعيشونه من ظروف صعبة، والأزمات المتتالية دون إيجاد حل جذري لمعاناتهم.

وسجّلت منظمة الدفاع المدني السوري، في 27 كانون الثاني/ يناير، أضرارًا في أكثر من 50 خيمة للنازحين في شمال غربي سورية، جراء الهطولات المطرية، مشيرة إلى أن فرقها عملت على فتح ممرات لتصريف المياه.

وسجّل في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023، تضرر 58 مخيماً للنازحين شمالي سورية، بسبب السيول التي خلفتها الأمطار الهاطلة على المنطقة.

وذكر استبيان أجراه فريق “منسقو استجابة سورية” في 27 كانون الثاني/ يناير، إلى أن 193 مخيمًا في شمال غربي سورية، يقطنها أكثر من 68.483 نازحًا، لم تحصل على مواد التدفئة لهذا العام حتى الآن، في حين اشتكى معظم النازحين من سوء أوضاع الخيام وانتهاء عمرها الافتراضي.

ووفق بيانات للأمم المتحدة، ارتفع عدد المحتاجين للمساعدات الإنسانية في شمال غربي سورية إلى أكثر من 4.6 ملايين نسمة، 85 % منهم من القاطنين في المخيمات، إضافة إلى الارتفاع المستمر في أسعار المواد والسلع الأساسية في المنطقة، فضلًا عن تزايد معدلات البطالة بين المدنيين بنسبة تزيد عن 88 بالمائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى