التقارير الإخباريةمحلي

مجلس الاتحاد الأوروبي يمدّد إجراءات العقوبات المفروضة ضد سلطة نظام الأسد حتى بداية حزيران 2025

أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي، تمديد العقوبات المفروضة على النظام السوري حتى 1 حزيران 2025، نظراً لخطورة الوقع المتدهور في سوريا.

حيث قرّر المجلس الأوروبي، في بيانله، الإبقاء على القيود المفروضة على النظام السوري، لمواصلته انتهاج سياسية القمع وانتهاكات حقوق الإنسان، مشيراً إلى إزالة خمسة أشخاص متوفين وفرداً آخر من قائمة العقوبات.

ووفقًا للبيان، تشمل لائحة العقوبات، 316 شخصاً و86 كياناً تخضع لحظر دخول أراضي الاتحاد الأوروبي وتجميد أصولها، كما يُحظر على مواطني الاتحاد توفير الأموال لهؤلاء الأشخاص.

كما أعرّب المجلس عن قلقه العميق إزاء الوضع في سوريا، مضيفاً: “بعد أكثر من 13 عاماً لا يزال الصراع مصدراً للمعاناة وعدم الاستقرار للشعب السوري والمنطقة”.

وأشار إلى أنّ السبيل الوحيد لتحقيق السلام المستدام في سوريا هو الحل السياسي بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وكان المجلس الأوروبي، قد مدد الإثنين 22 أيار الجاري، الإعفاء الإنساني من العقوبات المفروضة على النظام السوري (دون تحديد المدة) والذي أقرّه بعد زلزال شباط 2023.

كما أنه سيضمن استمرار تقديم المساعدات الإنسانية والأنشطة الأخرى التي تدعم الاحتياجات الإنسانية الأساسية في الوقت المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى