إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

ما هي الخطوات التي اتخذتها إسـ.ـرائيل قبل بدء الاجتـ.ـياح البـ.ـري للأراضي اللبـ.ـنانية؟

وثق الجيش الإسرائيلي صباح الثلاثاء في تقرير له، عن التحضيرات التي قامت بها الفرقة 98 استعدادًا لدخول ‎لبنان.

حيث أظهرت الوثائق استعدادات مقاتلي الكوماندوز والمظليين ووحدات المدرعات من اللواء السابع للعملية، وذلك وفقًا لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.

وقد جاءت العملية بعد تدريب الفرقة لعدة أشهر في القطاع الشمالي، إضافة إلى إجراء مناورات في ‎غزة لاكتساب المهارات والخبرات اللازمة.

ووفقًا للتقرير، توجهت الفرقة إلى الشمال حيث تنفذ الآن مناورات في القطاع الشمالي بعد إجراء التعديلات المناسبة للقتال في لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن قبل ساعات من بدء الغزو البري، عن إنشاء منطقة عسكرية مغلقة في ثلاث مستوطنات على الحدود مع لبنان، وهي: المطلة، مسغاف عام، وكفار غلعادي، وذلك وسط تقارير تشير إلى استعداده لتنفيذ اجتياح بري داخل الأراضي اللبنانية.

يذكر أنه بعد منتصف ليل الإثنين/الثلاثاء، شن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت، كما استهدف بغارات عنيفة مدينة بنت جبيل وبلدات الطيري وكونين وبليدا، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء اللبنانية.

في السياق نفسه، ألقى الجيش الإسرائيلي قنابل مضيئة على أطراف بلدة عيتا الشعب الحدودية في قضاء بنت جبيل (جنوب لبنان).

وبالتزامن، نفذ الطيران الإسرائيلي غارة على حي المزة في العاصمة السورية دمشق، فجر اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين، وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية “سانا” التابعة لنظام الأسد.

وبشأن نفس الحدث، أفادت وسائل إعلام سورية أن القصف الإسرائيلي كان يستهدف اغتيال شخصيات في العاصمة دمشق، وأشارت إلى مقتل المذيعة السورية “صفاء أحمد” جراء القصف الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى