إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

مؤكدةً استمرار عملياتها.. ميليشيا الحوثي ترد على بيان مجموعة السبع

أكدت ميليشيا الحوثيين العاملة في اليمن مشروعية عملياتها ضد الكيان الإسرائيلي، تعليقًا على بيان مجموعة السبع الذي طالب الحوثيين بالكف عن تهديد الأمن البحري.

وذلك في تصريح للناطق الرسمي باسم ميليشيا الحوثي محمد عبد السلام، قال فيه: “إن القوات اليمنية البحرية التابعة للحوثيين ملتزمة بحماية المياه اليمنية بموجب صلاحياتها السيادية”

وأضاف: “تعقيبًا على بيان وزراء خارجية مجموعة الدول الصناعية السبع فيما يخص الأمن البحري، نؤكد أن اليمن حريصة على الأمن البحري وسلامة الممرات المائية، وأن القوات البحرية اليمنية ملتزمة بحماية المياه اليمنية بموجب صلاحياتها السيادية”.

وأعلن عبد السلام أن عملياتهم لاتزال مستمرة وستكون منحصرة بالسفن الإسرائيلية، وتابع: “‏إن قناعتنا أن تصرفات الكيان الاجرامية تهديد للأمن والسلم الإقليميين والدوليين، وأن التصدي لها ولأنشطتها العدوانية ضد الشعب الفلسطيني والمنطقة أمر مهم لأمن وسلام المنطقة والعالم”.

وكان وزراء خارجية دول مجموعة السبع قد طالبوا الحوثيين في اليمن بـ”التوقف فورًا” عن تهديد النقل البحري والإفراج عن طاقم سفينة شحن استولوا عليها في البحر الأحمر قبل أيام.

وقد أعلنت القوات البحرية الحوثية تحذيرات متكررة للسفن التابعة لإسرائيل أو التي تعمل معه بأنها ستكون عرضة للاستهداف نتيجة العدوان الغاشم والحصار الجائر على قطاع غزة والشعب الفلسطيني، حسب قولهم.

ويشار إلى أن الساحل اليمني يطل على مضيق “باب المندب” الذي يعد أحد أكثر الممرات البحرية ازدحامًا في العالم، إذ يعبره حوالي خُمس الاستهلاك العالمي من النفط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى