الأخبارمحلي

لتأمين رعاية لعدد من مدارس الشمال السوري.. الدفاع المدني يطلق مشروع “الصحة المدرسية”

أطلقت مديرية الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، مشروع الصحة المدرسية في 33 مدرسة بريف إدلب، بهدف تأمين رعاية صحية شاملة للطلاب في المدارس.

وذلك حسبما أوضحت المديرية في بيان لها اليوم السبت 30 كانون الأول/ ديسمبر، مؤكدةً أن المشروع سيستمر لمدة 16 شهر مبدئيًا، بهدف تأمين رعاية صحية شاملة للطلاب في المدارس، بفرق تابعة للدفاع المدني السوري، مكونة من أطباء وممرضين، وكوادر إسعاف وتوعية صحية.

وأوضحت أن المشروع سيستهدف منطقتي “عزمارين ودركوش” بريف إدلب، بواقع 17 مدرسة، كما ويستهدف منطقتي “ترحين والشويحة” في ريف حلب الشرقي، بواقع 16 مدرسة، ومن المخطط زيادة نقاط تغطية المشروع خلال عام 2024 لتشمل مناطق جديدة في شمال غربي سوريا.

ويساهم المشروع بحسب الخوذ البيضاء في تعزيز الوعي الصحي، من خلال برامج الصحة المدرسية، إذ يتم توعية الطلاب بأهمية النظافة الشخصية، والتغذية المتوازنة، والنشاط البدني، وغيرها من الممارسات الصحية الوقائية.

وأوضحت المديرية أنه سيتم إدخال خدمة العيادة النقالة، والتي تشمل الفحص السريري (تتضمن طبيب وممرض)، مجهزة بجميع المعدات الطبية والمستهلكات لتقديم خدمات صحية ضمن المدارس المستهدفة.

وأشارت إلى أن المشروع سيتكفل في دعم وإعادة تأهيل البنية التحتية لعدد من المدارس شمال غربي سوريا، بهدف تأمين بنية تحتية ملائمة لحاجات المدنيين المتزايدة نتيجة الكوارث وحرب النظام وروسيا.

وكانت مديرية الدفاع المدني السوري قد أطلقت مشروعًا منذ فترة لترميم وتأهيل كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية في مدينة الباب شرق حلب، في حين ترعى عدد من المشاريع الأخرى في عدد من المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى