التقارير الإخباريةمحلي

لبحث سبل التعاون للنهوض بالشمال السوري.. لقاء جمع بين أعضاء الائتلاف بمندوب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

التقى كلٌّ من نائبة رئيس الائتلاف الوطني السوري، “ديما موسى”، ومنسق دائرة العلاقات الخارجية، “عبد الأحد اسطيفو”، بالمشرف في مكتب الديمقراطية والحوكمة التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية “إدوارد جونزاليس”، لبحث سبل التعاون نحو تحقيق رؤية الائتلاف الوطني في تطوير الشمال السوري، وذلك من خلال مؤسساته، وعلى رأسها الحكومة السورية المؤقتة.

وقدمت نائبة الرئيس، “ديما موسى”، إحاطة حول خطة عمل الائتلاف الوطني ورؤيته لتحسين الأوضاع في المناطق المحررة، من خلال إطلاق مشاريع استدامة وتوفير البيئة الملائمة لتشجيع رواد الأعمال على الاستثمار، بهدف خلق فرص عمل للشباب وتحفيزهم على البقاء في أوطانهم دون الحاجة للجوء إلى دول أخرى.

كما أشارت “ديما موسى”، إلى أن الائتلاف الوطني يسعى جاهداً لتحسين خدمات التعليم والرعاية الصحية، ويعزز الاستثمار في قطاعي الزراعة والصناعة، بهدف رفع المستوى المعيشي للسوريات والسوريين في المنطقة، رغم تعثر الحل السياسي وتأخر تنفيذ القرار 2254، الذي يشكل السبيل الوحيد لتحقيق حلاً شاملاً للشعب السوري والأراضي السورية بأكملها.

كما دعا منسق الدائرة، “عبد الأحد اسطيفو”، إلى عقد اجتماعات تقنية مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بهدف حل المشكلات في المناطق المحررة، خاصة في القطاع الزراعي، بالتعاون مع الحكومة السورية المؤقتة، وكذلك البحث عن حلول لتحسين قطاعي التعليم والصحة.

وبدوره، أكد “إدوارد جونزاليس”، المشرف في مكتب الديمقراطية والحوكمة التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، استعداده للتعاون فيما يتعلق بملفات الحوكمة الرشيدة وتعزيز الديمقراطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى