التقارير الإخباريةمحلي

لبحث المستجدات السياسية والميدانية… الائتلاف الوطني السوري يستقبل وفداً من الخارجية الهولندية

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري، “هادي البحرة”، السفير الهولندي “كيخ كيرلاخ” والمستشار الهولندي للملف السوري “ليونارد هجربرغ” في مقر الائتلاف أمس.

وتم خلال اللقاء مناقشة تطورات العملية السياسية المعطلة بسبب عرقلة النظام وحلفائه، كما بحثوا سبل اتخاذ خطوات جادة في ملف المساءلة والمحاسبة لمجرمي الحرب.

وبدوره، تحدث رئيس الائتلاف الوطني السوري، عن مستجدات الأوضاع السياسية في الملف السوري، مشيراً إلى تأثيرها بواسطة الملفات الإقليمية والدولية الحالية.

وأكد على أن سياسات إدارة الأزمات الحالية تزيد من معاناة الشعوب بدلاً من السعي لحلول مستدامة، داعيًا إلى استعادة دور الأمم المتحدة وتفعيل العملية السياسية في سوريا وتطبيق القرارات الدولية، خاصة القراران 2118 و 2254.

كما أشار “هادي البحرة”، إلى الأوضاع في المناطق المحررة، مؤكدًا على الحاجة الملحة لتحسين وتعزيز أمان واستقرار تلك المناطق، من خلال إعادة تأهيل البنية التحتية، خاصة فيما يتعلق بشبكة المياه وأنظمة الري.

كما أشار إلى ضرورة تحسين خدمات التعليم والرعاية الصحية، مؤكدًا على ضرورة دعم الاستثمارات في قطاعي الزراعة والصناعة، بالإضافة إلى الحاجة الملحة لدعم الحكومة المؤقتة لتحسين مستوى الخدمات وخلق بيئة مستقرة تشجع على الاستثمار.

يهدف ذلك إلى إقامة مشاريع تسهم في التنمية المستدامة وتوفير فرص عمل للشباب، مما يمكنهم من البقاء في وطنهم بدلاً من اللجوء إلى دول أخرى.

من جانبه، أكد الوفد الهولندي دعم حكومته لتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254، والإصرار على متابعة ملف المحاسبة والمساءلة وتحقيق العدالة في سوريا.

كما أشار الوفد إلى متابعة القضية التي رفعتها مع كندا أمام محكمة العدل الدولية ضد النظام السوري بسبب انتهاكات اتفاقية مناهضة التعذيب.

وأعربالوفد الهولندي عن دعم بلاده لجهود المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون”، في تنفيذ القرارات الدولية المتعلقة بالأزمة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى