إقليمي ودوليالأخبار

لأجل غزة.. شاب يحتجز عددًا من الرهائن في شركة أمريكية داخل تركيا

أفادت وسائل إعلام تركية عن وقوع عملية احتجاز رهائن في أحد المصانع المملوكة لشركة أمريكية، داخل الأراضي التركية، فيما كانت الحرب على غزة هي السبب وراء تلك العملية.

 

حيث احتجز مهاجم الخميس 1 شباط/ فبراير، عددًامن الرهائن في مصنع تملكه شركة “بروكتر آند غامبل” الأميركية العملاقة قرب إسطنبول.

 

من جهتها، أوضحت نقابة تمثل العمال في المصنع أن المهاجم يحتجز سبعة أشخاص كرهائن، مشيرةً إلى إطلاق سراح باقي العمال، وذلك احتجاجًا على الحرب في قطاع غزة.

 

وفي استجابة فورية، أرسلت الحكومة التركية عدة فرق من قوات الشرطة والإسعاف إلى موقع الحادث للتعامل مع الوضع، بينما تجري الآن جهود مكثفة لفهم الحادث وضمان سلامة العمال المحتجزين.

 

ونشرت وكالة “دي اتش ايه” الخاصة للأنباء صورة انتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي للمهاجم المزعوم وهو يحمل مسدسًا ويرتدي ما بدا أنه سترة ناسفة.

 

وأظهرت الصور وقوف الرجل قرب رسمة للعلم الفلسطيني على جدار مخطوط عليها “من أجل غزة” باللون الأحمر، بينما ظهرت الشرطة وهي تطوق المصنع المترامي الأطراف الذي ينتج مستحضرات تجميل.

 

وتعد شركة “بروكتر آند غامبل” الأمريكية أحد أكبر الشركات المصنعة للمواد الاستهلاكية في العالم، وتركز على صناعة الصابون والشامبوهات المواد التجميلية، وتمتلك عددًا من الأفرع في كافة أنحاء العالم.

 

ويشار إلى أن الحرب على غزة قد فجرت العديد من الحوادث الفردية الهادفة لضرب المصالح الإسرائيلية والأمريكية الداعمة لها، فيما كشفت عن أكبر حملة مقاطعة لمئات المنتجات الغذائية الامريكية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى