التقارير الإخبارية

قيادي في الجيش الوطني السوري: حماس أمام خيارين “إما أن تستمر في السقوط أو أن تعود لرشدها”

علق القيادي في الجيش الوطني السوري، أبو أحمد نور، على حركة التطبيع المتسارعة التي تقوم بها حركة حماس مع نظام الأسد مؤخرًا. 

وقال نور قائد الفيلق الثالث في الجيش الوطني “إن حماس الآن أمام موقف تاريخي”، مؤكدًا أن التطبيع مع نظام الأسد “خيانة لدماء وتضحيات ملايين السوريين”. 

وأضاف نور إن حماس أمام خيارين “إما أن تستمر في سقوطها من قلوب وأعين الأمة لصالح الحلف الطائفي المجرم الذي يفوق إجرامه إجرام إسرائيل أو تعود لرشدها وقضية أمتها”.

كما أشار القيادي، أن “حماس اليوم تكرر ما عابته سابقًا على دول التطبيع مع الكيان الصهيوني”، معلقًا على ذلك “وكلنا يعلم العار الذي يلحق من ينهى عن خلقٍ ويأتي مثله وهذا في القيم والمبادئ آكدٌ وأشدُّ”. 

محذرًا “الحركة” من أن “الاستمرار في هذا الطريق يعني أنها ربحت الحلف الطائفي وخسرت كل أحرار وشرفاء الأمة”.

وتابع القيادي، “نشكر علماء العالم الإسلامي وعلى رأسهم سماحة المفتي الشيخ أسامة الرفاعي على جهودهم الرامية لثني حماس عن هذه الخطوة”، مستدركًا “وقد أحزننا تسريب الصورة بهذه الطريقة واستثمارها بهذا الشكل المؤسف”.

مضيفًا في هذا السياق “فضيلة الشيخ أسامة الرفاعي من أول من صدح بالحق في سوريا وتكلم ضد النظام المجرم على المنبر ” من قلب العاصمة دمشق. 

يذكر أنه تم تسريب صورة لرئيس المجلس الإسلامي السوري، الشيخ سارية الرفاعي، تجمعه برئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أمس الثلاثاء، في حين أوضح المجلس أن الصورة أتت بدون تنسيق مسبق، وعلى هامش اجتماع لعلماء من مختلف دول العالم الإسلامي هدفه ثني حركة حماس عن خطواتها بإعادة العلاقات مع نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى