التقارير الإخباريةمحلي

قوات نظام الأسد تقدم على قتل شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة درعا

أقدمت مجموعة تابعة لفرع “أمن الدولة” التابعة لنظام الأسد، اليوم الجمعة 16 آب/ أغسطس، على قتل شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة درعا جنوبي سوريا.

ولفت “تجمع أحرار حوران” المحلي إلى مقتل الشاب “مجد الشلبي” وإصابة الشاب “أحمد الخطيب” برصاص مجموعة مسلحة تابعة لفرع أمن الدولة في بلدة نمر، يقودها المدعو “أبو عناد”.

حيث تمت العملية خلال كمين نصبته مجموعة من فرع “أمن الدولة” التابعة لنظام الأسد للشابين على الطريق الواصل بين بلدة نمر ومدينة الحارة شمالي درعا، وأوضح أن الشابين ينحدران من مدينة إنخل بريف درعا الشمالي، في حين أكد أن “الشلبي” من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وتشهد محافظة درعا، التي تعيش حالة فوضى أمنية غير مسبوقة، بين الحين والآخر مهاجمة حواجز لقوات نظام الأسد، مما يسفر في بعض الأحيان عن سقوط قتلى وجرحى.

ولفت إلى أن محافظة درعا تعيش حالة مستمرة من الفوضى الأمنية، ازدادت وتيرتها منذ عقد “اتفاق التسوية” في تموز 2018 بين النظام السوري وفصائل المعارضة السورية برعاية روسية.

وقد وثق “تجمع أحرار حوران”، وفي تموز الماضي، مقتل 46 شخصاً واعتقال 9 أشخاص واختطاف 8 آخرين، كما أحصى 28 عملية ومحاولة اغتيال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى