التقارير الإخباريةمحلي

“قسد” تشن حملة مداهمات واعتقالات تسفر عن مقتل شخصين واعتقال آخر في ريف الرقة

أسفرت عملية مداهمات قامت بها قوات سوريا الديمقراطية “قسد” بمساندة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، عن مقتل شخصين، اليوم الأحد 28 تموز/ يوليو، واعتقال آخر في ريف الرقة.

وأفادت بعض المصادر المحلية إن بلال ديري مشهور العبيد، والحارث سليمان العيسى العبيد، قُتلا على يد ميليشيات “قسد” الإرهابية خلال عملية دهم في مزرعة الكرامة بريف الرقة، بمساندة التحالف الدولي.

وتابعت أن عملية المداهمات أسفرت أيضًا عن اعتقال شخص آخر من عائلة العصري، وجميعهم من أبناء مدينة موحسن شرقي دير الزور، وكانوا سابقًا ضمن عناصر “تنظيم الدولة – داعش”.

ومن الجدير بالذكر أن ميليشيات “قسد” تشن حملات دهم واعتقال بشكل متكرر، بعضها بمساندة التحالف الدولي، تستهدف شبانًا لسوقهم إلى التجنيد الإجباري، أو أشخاصًا تقول إنهم من خلايا تنظيم الدولة “داعش”، وآخرين معارضين لسياستها.

ويذكر أنه خلال الشهر الفائت، شنت ميليشيات “قسد” الإرهابية حملة دهم وتفتيش على عدد من المنازل في مدينة الشحيل بريف دير الزور الشرقي، بمساندة التحالف الدولي.

وأكدت شبكات إخبارية محلية، إن “قسد” نفذت بإسناد من طيران التحالف الدولي عمليات دهم وتفتيش على منازل قرب الشارع العام في المدينة، حيث حطموا محتويات تلك المنازل واعتدوا بالضرب المبرح على أصحابها.

أفادت القيادة المركزية الأميركية “سينتكوم” بأن قواتها نفذت خلال الأشهر الستة الفائتة 59 عملية ضد “داعش” في سوريا، بالتعاون مع “قسد” وشركاء آخرين، أسفرت عن مقتل 13 واعتقال 92 عنصرًا من التنظيم.

وقد لفتت القيادة المركزية في بيان لها إلى أن القوات الأميركية نفذت خلال تلك الفترة 137 عملية مشتركة، تمكنت خلالها من قتل 30 عنصرًا واعتقال 74 آخرين.

وتعتقد القيادة المركزية الأميركية أن “إزالة هؤلاء الأفراد من مناصبهم القيادية يؤدي إلى مزيد من التدهور في قدرات داعش على القيام بعمليات خارجية في الولايات المتحدة والدول الحليفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى