إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

قبالة سواحل صفاقس… السلطات التونسية تعلن إحباط 23 عملية هجرة غير نظامية

أعلنت السلطات التونسية أنه تم إحباط 23 عملية هجرة غير نظامية وإنقاذ نحو 652 شخصًا قبالة سواحل صفاقس جنوبي البلاد في ليلة واحدة.

ذكرت الإدارة العامة للحرس الوطني في بيان نشرته على صفحتها بموقع “فيسبوك” أن “الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بصفاقس أحبطت 23 عملية اجتياز للحدود البحرية خلسة خلال ليلة واحدة”.

وأضافت الإدارة العامة للحرس الوطني: “بعد سماع نداءات استغاثة تم نجدة نحو 652 مجتازًا، بينهم 242 تونسيًا و410 أشخاص من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء”.

تعتبر صفاقس نقطة مهمة للمهاجرين غير النظاميين الذين يسعون للوصول إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، التي تقع على بعد نحو 130 كيلومترًا من السواحل التونسية.

أشار “الحرس الوطني” إلى أن مراكب المهاجرين غير النظاميين “تعرضت للغرق في عرض البحر”، وأضاف أن “النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

حيث شهدت تونس في الآونة الأخيرة تصاعدًا ملحوظًا في معدلات الهجرة غير النظامية إلى أوروبا، وبخاصة نحو سواحل إيطاليا. يعزى هذا التصاعد إلى الأزمات الاقتصادية والسياسية التي شهدتها تونس، بالإضافة إلى الظروف الصعبة في دول المنطقة.

تقوم السلطات التونسية بشكل منتظم بالإعلان عن إحباط محاولات هجرة إلى سواحل أوروبا وضبط مئات المهاجرين، سواء كانوا من تونس أو من دول إفريقية أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى