التقارير الإخباريةمحلي

قائد إحدى كبرى المجموعات المحلية المسلحة في ريف السويداء يلقى حتفه على يد حركة رجال الكرامة

قُتل قائد إحدى كبرى المجموعات المحلية المسلحة في ريف السويداء، اليوم الاثنين 8 تموز/ يوليو، والتي “تعمل على السلب والخطف” وذلك على يد مجموعة تابعة لحركة رجال الكرامة.

ووفق مصادر محلية فإن المدعو علاء “الجبر العزام” قتل على يد حركة رجال الكرامة في بلدة عريقة، وذلك عقب انتشار فيديو مصور لشاب ينحدر من مدينة جبلة يناشد فيه إعادة سيارته المسروقة.

حيث سلبت المجموعة المسلحة السيارة للشاب على مفرق صلاخد، كما أنهم متهمون بعمليات سلب وخطف عديدة في محافظة السويداء.

وجراء ذلك اندلعت اشتباكات في بلدة عريقة بريف السويداء الغربي بين مجموعة تتبع لحركة رجال الكرامة والمجموعة التي يتزعمها الجبر، ما أدت لمقتله وإصابة عدد من عناصره.

وأكدت مصادر محلية في بلدة عريقة أن مجموعات حركة رجال الكرامة تتوجه للانسحاب من البلدة بعد قليل وذلك بعد تدخل وساطات تعهدت بقيام المجموعة المتهمة بعمليات السلب والخطف بتسليم سلاحها وقيام الوجهاء بتسليم عدة أشخاص من هذه المجموعة.

ويذكر أن حركة رجال الكرامة مؤخراً قامت بعدة عمليات ضد المجموعات المسلحة والمرتبطة بنظام الأسد والتي تعمل على السلب والسرقة والخطف في محافظة السويداء.

وتأتي هذه التطورات في ظل استمرار الاحتجاجات الشعبية المناهضة لنظام الأسد في محافظة السويداء، والتي تطالب بإسقاط الأسد وتحقيق الانتقال السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى