إقليمي ودوليالأخبار

في محاولة للوصول إلى بريطانيا… السلطات الفرنسية تنقذ ما يقارب 70 مهاجرًا من الغرق في بحر المانش

نفذت السلطات الفرنسية مهمتي إنقاذ لمهاجرين كانوا يحاولون الوصول إلى المملكة المتحدة انطلاقاً من فرنسا، صباح يوم الأربعاء الماضي.

 

حيث سُجل وصول 388 مهاجرًا إلى المملكة المتحدة البريطانية، بين يومي السبت والأحد الماضيين 27 و28 يناير.

 

وفقًا لبيان من محافظة شرطة المانش وبحر الشمال، قامت السلطات الفرنسية بإنقاذ 69 مهاجرًا من الغرق في بحر المانش. في المهمة الأولى، وتم انتشال 14 مهاجرًا قبالة ساحل منطقة “كاميير” في “با دو كاليه” شمال فرنسا، وتم نقلهم إلى ميناء “بولوني سور مير”.

 

وتلا ذلك، إنقاذ 55 شخصًا آخرين من قبل السلطات الفرنسية كانوا على متن قارب قبالة منطقة “أودريسيل”، والتي تقع على بعد 15 كيلومترًا شمالًا من منطقة “بولوني سور مير”، وفقًا لصحيفة “صوت الشمال”.

 

كما أفادت الصحيفة بأن المهاجرين ينحدرون من “فيتنام والعراق وسوريا والسودان وألبانيا والهند وأفغانستان”.

 

في حين ذكرت صحيفة “نورد ليتورال” بأن المركب كان محملاً فوق طاقته، مما تسبب في انقلابه وسقوط الركاب في الماء، مع الإشارة إلى معاناة معظم المهاجرين من انخفاض حرارة الجسم.

 

وأكدت متحدثة باسم محافظة شرطة بحر الشمال، تأثر الظروف بسبب اشتداد الرياح وتدهور الأحوال الجوية فور وصول السفينتين “ثيسيس” و”أبي نورماندي” لعمليات الإنقاذ.

 

أوضحت المتحدثة باسم المحافظة البحرية أن هناك اختلافًا في موانئ إنزال المهاجرين حسب مركب الإنقاذ المستخدم.

 

ووفقًا لصحيفة “نورد ليتوريال”، كانت ظروف المناخ مواتية لعمليات العبور في الأيام الأخيرة، مع ملاحظة وجود مجموعات من المهاجرين تم اعتراضهم من قبل السلطات الفرنسية على الشاطئ.

 

يشار إلى أن عبور المهاجرين عبر بحر المانش لازال مستمرًا، من فرنسا إلى المملكة المتحدة على الرغم من جهود الدولتين لوقف هذا العبور، من خلال اتفاقات ومعاهدات ومهمات مشتركة.

 

وقد سُجل عبور 621 مهاجرًا منذ بداية العام حتى منتصف يناير، في حين عبر أكثر من 29 ألف و400 مهاجر إلى المملكة في عام 2023، ووصل أكثر من 45 ألف و700 مهاجر في عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى