التقارير الإخباريةمحلي

في حملة تستهدف الشمال السوري…معهد يونس إمرة يعلن عن إطلاق حملة لتعليم “اللغة التركية” لـ 300 ألف طفل

كشف رئيس معهد “يونس إمره” الثقافي التركي، “شرف آتيش”، اليوم الأحد 27 آب/ أغسطس، عن إطلاق حملة تستهدف تعليم اللغة التركية لنحو 300 ألف طفل في الشمال السوري، وإدماجهم في الثقافة التركية.

كما أعرب عن عزمه افتتاح فرعين جديدين للمعهد في مدينتي جرابلس وعفرين هذا الأسبوع، لاستمرار نشر الثقافة وتعليم اللغة التركية في الشمال السوري.

ونوه آتيش، إلى أهمية توفير الخدمات التعليمية والتدريبية للشباب في المنطقة، بهدف زيادة مهارات الموارد البشرية، وتعزيز قدراتهم على التواصل مع نظرائهم في تركيا.

وأضاف “لذلك يعتزم المعهد قبل كل شيء، على توفير وسيلة التواصل باللغة للسكان المحليين، لتحسين فرصهم المستقبلية، والمساهمة في بناء السلام”.

بدورها، أشارت رئيسة فرع المعهد في مدينة الباب بريف حلب “هلال تشولاك”، إلى أن 1000 شخص حصلوا على شهادة تعليم اللغة التركية في المدينة، معتبرةً أن المدنيين رأوا فوائد الوجود التركي بوضوح.

وحسبما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط”، إن تركيا تشرف على إدارة خدمات الصحة والتعليم والبريد والصرافة والكهرباء والمياه والهاتف، وغيرها من مستلزمات الحياة اليومية في شمال غرب سوريا، مشيرةً إلى أنه تم إحلال مناهج تركية في المدارس ضمن مناطق العمليات التركية في شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى