التقارير الإخباريةمحلي

في إطار التطبيع مع نظام الأسد… مسؤول جزائري رفيع يزور دمشق

أعلنت وكالة الأنباء التابعة لنظام الأسد “سانا “، أنّ وزير الخارجية الجزائري “رمطان لعمامرة”، سيصل إلى العاصمة دمشق، اليوم الأحد 24 تموز/ يوليو، في زيارة رسمية هي الأولى لمسؤول جزائري منذ سنوات، وسيكون فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين في نظام الأسد، في استقباله ب مطار دمشق الدولي.

ونقلت مصادر تابعة لنظام الأسد أن لعمامرة سيلتقي خلال زيارته كبار المسؤولين في نظام الأسد، حيث سيتم البحث في العلاقات الثنائية وآفاق تطويرها.

وسبق أن أعلن لعمامرة في وقت سابق، أن الجزائر ستبذل قصارى جهدها للم الشمل وتقوية الروابط العربية، مؤكدا أن سوريا عضو مؤسس في جامعة الدول العربية ويجب أن تعود لتشغل مقعدها في الجامعة، وسط انتقادات للحكومة الجزائرية ورئيسها عبد المجيد تبون لتطبيعهم مع نظام الأسد الذي قتل مئات آلاف السوريين وهجر الملايين ودمر سوريا.

يذكر أن زيارة وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة لدمشق تأتي بعد زيارة قام بها وزير الخارجية والمغتربين في نظام الأسد فيصل المقداد إلى العاصمة الجزائرية بداية الشهر الجاري، حيث شارك في احتفالات الجزائر بالذكرى الستين للاستقلال، كما أجرى عدة لقاءات مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ووزير الخارجية لعمامرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى