التقارير الإخباريةمنوع

فندق النجم البرتغالي “رونالدو” في مراكش يؤوي متضرري زلزال المغرب

تقرير إسباني يكشف أن النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو”، قرّر فتح أبواب فندقه الخاص الواقع بمدينة مراكش المغربية، لإيواء المتضررين من الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب.

وأفادت صحيفة marca الإسبانية أن الفندق الذي يملكه “كريستيانو رونالدو”، في المغرب ويقيم فيه بكل زيارة للمملكة، تحوّل إلى ملجأ لإيواء المتضررين من الزلزال.

فيما أشارت الصحفية أنه وفور انتهاء الزلزال هرع المواطنون إلى أماكن يشعرون بها بالأمان، وكان فندق “رونالدو” الواقع في مراكش هو إحدى تلك الوجهات.

ويُعد فندق “بيستانا CR7” في مراكش على أنه من 4 نجوم ويقام على مساحة 20 ألف متر مربع، ويحتوي على 164 غرفة، وعيادة صحية ومسبح خارجي ومركز رياضي للياقة البدنية ومطعم، لكن وبمجرد وقوع الكارثة حرصت إدارة الفندق على تقديم خدماتها للمتضررين ما أمكن.

وذكرت الصحيفة الإسبانية كلام إحدى السيدات المتضررات من الزلزال قائلة: “كان علينا أن نأتي إلى المنطقة الجديدة في مراكش، حيث يوجد الكثير من الفنادق الفاخرة، الآن تمكنت من الإقامة في فندق “رونالدو” الذي يقع على مشارف مدينة مراكش وحصلت على غرفة”.

يذكر أن وزارة الداخلية المغربية أعلنت ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب المغرب في وقت متأخر من يوم الجمعة 8 سبتمبر/أيلول 2023 إلى 1037 قتيلاً، بالإضافة إلى 1024 مصاباً من بينهم 721 إصابة خطيرة، ويُعد هذا الزلزال هو الأعنف الذي يضرب المملكة المغربية منذ قرن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى