إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

غارة إسـ*ـرائيلية تستهدف مسـ*ـجدًا يؤوي نازحين في دير البلح وسط قطاع غـ*ـزة

استهدفت غارة إسرائيلية فجر اليوم الأحد مسجدًا يؤوي نازحين قرب مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وسط قطاع غزة، استشهد على إثرها 21 شخصاً وأصيب عشرات آخرون.

يشار إلى أن المسجد، الذي يقع بجوار مستشفى شهداء الأقصى، كان ملجأً للنازحين عندما تعرض للقصف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ويمكن أن يرتفع عدد الشهداء نظراً لوجود مفقودين تحت الأنقاض.

وقد تم انتشال جثتين نتيجة غارة أخرى استهدفت مدرسة ابن رشد في منطقة الزوايدة وسط القطاع، والتي أدت إلى اندلاع حريق كبير، سيطرت عليه قوات الدفاع المدني. ونُقل المصابون إلى مستشفى شهداء الأقصى.

وفي غارة أخرى استهدفت مدرسة الشافعي، التي تؤوي نازحين في وسط مدينة غزة، استشهد شخص وأصيب آخرون.

من جانبه، ادعى الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مسلحين تابعين لحركة حماس في كل من مدرسة ابن رشد ومسجد شهداء الأقصى في منطقة دير البلح.

وفي وقت سابق من يوم أمس، وثقت مصادر طبية استشهاد 37 شخصاً نتيجة أكثر من 50 غارة إسرائيلية على مناطق مختلفة في شمال غزة منذ فجر السبت.

وفي تحدٍ واضح للمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل حملتها العسكرية في غزة، متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو إلى وقف فوري للعمليات، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ إجراءات عاجلة لمنع الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي في القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى